• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

السيد القصير.. وزير الزراعة:

استكمال المشروعات القومية.. والتوسع في الحاصلات الاستراتيجية


أكد السيد القصير وزير الزراعة الجديد في أول تصريح له لجريدة "المساء" أن أولويات العمل تتركز في استكمال المشروعات القومية الكبري والبحوث الزراعية وتمكين الشباب وتدريبهم لصنع كوادر جديدة قادرة علي العطاء لمدة عشر سنوات قادمة.
أضاف أن من الأولويات أيضاً الاعتناء بالمشروعات الصغيرة والقروض قصيرة الأجل للشباب والدفع قدماً للمشروع القومي للبتلو والعمل علي زيادة الصادرات المصرية إلي الخارج لتحقيق أكبر عائد مادي لمصر مع خلق آليات جديدة لزراعات نظيفة قادرة علي المنافسة العالمية والتوسع في الحاصلات الاستراتيجية مثل القطن والقمح والذرة. موضحاً أنه في الفترة القادمة سنزيد في زراعة الذرة الصفراء لتقليل الواردات من الخارج.
ولد السيد محمد القصير وزير الزراعة الجديد عام 1957. وحمل في جعبته أكثر من 30 عاماً من العمل المصرفي بالعديد من البنوك. حيث التحق بالبنك الأهلي المصري منذ عام 1980. وتدرج في المناصب إلي أن وصل عضو مجلس إدارة ورئيس أول مجموعة مخاطر الائتمان المصرفي بالبنك.
في عام 2016. قرر رئيس الوزراء. تعيين القصير رئيسا لمجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي. بدلاً من عطية سالم عقب احتجاجات للعاملين في البنك. رفضاً لسياسة رئيسه السابق. ومنذ توليه هذا البنك أكد أنه لا توجد أي حالات حبس لعملاء البنك الزراعي من أصحاب المديونيات المتعثرة. وأن هناك مرونة كبيرة في التعامل مع هذا الملف.
شغل القصير أيضاً رئاسة مجموعة من المؤسسات المالية والشركات. وحصل علي العديد من الدورات المصرفية المتخصصة داخلياً وخارجياً. خاصة المرتبطة بالمخاطر.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات