• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين وسط بغداد بعد فتح الطرق

بغداد-وكالات الأنباء:

اندلعت اشتباكات بين القوات الأمنية والمتظاهرين في ساحة الخلاني وسط بغداد. بعدما باشرت القوات الأمنية. فتح عدة طرق في العاصمة العراقية كان المحتجون قد أغلقوها لفترات طويلة.
أفادت المصادر لوسائل إعلام محلية بإصابة 17 شخصا بحالات اختناق نتيجة استخدام القوات الأمنية القنابل المسيلة للدموع بكثافة. في محاولة منها للتقدم باتجاه ساحة الخلاني لإعادة المتظاهرين إلي ساحة التحرير. 
أكدت مصادر حدوث عمليات كر وفر بين الأمن والمتظاهرين قرب جسر السنك. كما أكد مصدر أمني لوسائل إعلام محلية. تسجيل 51 حالة اختناق وإصابة لمتظاهرين وقوات أمنية باحتجاجات بغداد وبابل وذي قار.
وكانت القوات الأمنية قد دعت. المتظاهرين إلي عدم الخروج خارج ساحة التحرير وسط بغداد. والالتزام بالتظاهر في الساحات المحددة من قبل القوات الأمنية في المناطق والمحافظات.
أكدت أنها "مستمرة بواجباتها لتأمين وحماية مصالح المواطنين الخاصة والعامة وحركة السير في العاصمة". كما شددت علي أهمية تعاون القيادة مع المتظاهرين السلميين داخل ساحة التحرير.
ويشار إلي أن السلطات العراقية كانت أعلنت. أنها ستلاحق من أسمتهم "العابثين بالأمن العام". حيث قال المتحدث العسكري عبد الكريم خلف إن "أوامر صدرت باتخاذ إجراءات فورية من القيادات المسئولة في المناطق بعدم السماح بقطع الطرق وغلق الجسور والمدارس ودوائر الدولة".



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

المقالات