• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الأطباء ينصحون: النظافة الشخصية مفتاح النجاة من فيروس كورونا


أكد الأطباء أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا ملحة وضرورية للحد من الاصابات بالفيروس والسيطرة علي الوضع الراهن حتي لا ندخل في المرحلة الثالثة وهي تفشي الوباء والعدوي بين الناس لا قدر الله.

أشار الأطباء إلي أنه في حالة عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية قد تعجز المستشفيات عن استقبال عدد كبير من المصابين بالفيروس وتشتت الأطباء عن أداء عملهم في رعاية المرضي في ضوء الزيادة الكبيرة في أعداد المصابين.

نصح الأطباء بضرورة الاهتمام البالغ بالنظافة العامة والشخصية لانها مفتاح الوقاية من الفيروس.

يقول د. سعيد عبداللطيف أستاذ الحساسية والمناعة ان تشديد الإجراءات الاحترازية من شأنها تحقيق أمن الموطنين ويجب اتباع جميع الإجراءات للحد من زيادة عدد المصابين موضحا أن النظافة الشخصية والعامة أهم طرق الوقاية من فيروس الكورونا كما أن التباعد بين الشخص والآخر لمسافة متر أو أكثر مهم جدا في هذه المرحلة لكي يتعافي المجتمع قريبا من هذا الوباء ولابد من الالتزام الصارم بالاجراءات الاحترازية.

أشار د. د. عبداللطيف إلي أن المناعة عبارة عن بروتين يهاجم الفيروسات لذلك تناول البروتنين الحيواني مثل اللحوم والدواجن والسمك واللبن مهم جدا لتقوية الجهاز المناعي موضحا أن المكملات الغذائية تساعد المناعة علي القيام بدورها مثل فيتامين سي أو دي وغيرهما لكنها لا تغني عن البروتينات الغذائية وليست بديلة عنها بالاضافة إلي أن هناك مشروبات تساعد المناعة في القيام بمهامها منها الليمون والجنزبيل.

أما د. فؤاد الخولي استشاري الباطنة والجهاز الهضمي: يقول ان الدولة المصرية حققت انجازا كبيرا من خلال الاجراءات التي وضعتها لذلك الالتزام بها يفوت علي الفيروس فرصة الانتشار.

أوضح أن جهاز المناعة ينشط مع الهدوء وعدم التوتر لكن يقل نشاطه مع الخوف والاضطراب.

أشار إلي أن نسبة إصابة الاطفال بالفيروس علي مستوي العالم لا تزيد علي 2% كما ان السمنة والتدخين وتناول الخمور يؤثر علي البناء الصحي للجسم مما يجعل صاحبها عرضة للعدوي بالفيروس بسهولة.

يؤكد د. يوسف محمود استاذ امراض باطنة أن استغلال الكثير للأزمة الراهنة واستخدام الفيروس لتحقيق مكاسب علي حساب صحة المواطنين امر في غاية الخطورة حيث يقدم الكثير وصفات بالأعشاب للتخلص من فيروس الكورونا وهذا كلام فارغ وليس له أساس من الصحة.

أضاف ان الاستهتار بإجراءات الحكومة قد يكلف خسارة او فقد أحد افراد الاسرة والتسبب في الضرر لهم.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات