• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

حملات الداخلية.. عرض مستمر

الأمن العام يستهدف العناصر الإجرامية ببحيرة المنزلة والسحر والجمال

واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام وجميع مديريات الأمن علي مستوي الجمهورية توجيه الحملات الأمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين علي القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بجميع صوره وأشكاله. مما ينعكس إيجابياً علي الاقتصاد الوطني والحفاظ علي المال العام. 
أسفرت الحملات عن استهداف قطاع الامن العام بإشراف اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام البؤر الإجرامية شديدة الخطورة بمنطقتي بحيرة المنزلة بنطاق محافظات دمياط وبورسعيد والدقهلية والسحر والجمال بنطاق محافظتي الشرقية والإسماعيلية.. ضُبط خلالها 41 متهماً بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء و6 قضايا إتجار بالمواد المخدرة. 
استهدفت الحملات تجار الاسلحة النارية والبيضاء غير المرخصة وتمكنت خلال أسبوع من ضبط "728" قطعة سلاح ناري عبارة عن 60 بندقية آلية و130 بندقية و67 طبنجة و471 فرد محلي الصنع و4091 طلقة مختلفة الأعيرة و1129 قطعة سلاح أبيض وورشتين لتصنيع الأسلحة النارية دون ترخيص. 
وتم خلال الحملات تنفيذ 453 ألف تنفيذ حكم قضائي متنوع. 
وتمكنت القوات من القبض "7" تشكيلات عصابية ضموا "23" متهماً وإرتكبوا "44" حادث سرقة كما تم ضبط "176" قضية أحداث وإعادة سيارتين مُبلغ بسرقتهما. 
وتمكنت الاجهزة الامنية من كشف غموض "51" حادث قتل عمد وسرقة بالإكراه وحريق عمد وانتحال صفة. كما تم ضبط مرتكبيها بإجمالي "68" متهماً. 
قامت الادارة العامة للمرور بتحرير 238 ألف مخالفة مرورية متنوعة. 
وجه قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية عدة حملات أمنية للحفاظ علي الاقتصاد الوطنيونجحت مباحث التموين في ضبط 5859 قضية تموينية متنوعة. 
نجحت شرطة الكهرباء في ضبط "76198" قضية في مجال سرقة التيار الكهربائي ومخالفة شروط التعاقد. وقد بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 53 مليوناً و800 ألف جنيه. 
أسفرت الجهود في قضايا التهرب الضريبي والأموال العامة عن ضبط "1166" قضية في مجال التهرب الضريبي والأموال العامة بقيمة بلغت ملياري و128 مليون جنيه.. كما نجح قطاع النقل والمواصلات في ضبط "816" قضية متنوعة. 
استهدفت الحملات أباطرة المخدرات وتمكنت من ضبط "822" قضية اتجار في المواد المخدرة ألقي القبض خلالها علي "872" متهماً بحوزتهم 772 كيلو جراماً من مخدر الحشيش و105 كيلو من من نبات البانجو المخدر. و655 جراماً من مخدر الأفيون. و10 كيلو ونصف الكيلو من مخدر الهيروين. و5 كيلو من مخدر الاستروكس. و2 كيلو من مخدر الفودو. و24709 أقراص مخدرة مختلفة الأنواع. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتواصل أجهزة وزارة الداخلية توجيه الحملات الأمنية المكبرة لضبط جميع صور الخروج علي القانون.