• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

وزراء الخارجية العرب:

الأمن المائي المصري جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية. أحمد أبوالغيط. إن وزير الخارجية المصري سامح شكري أحاط المجلس الوزاري بنتائج المفاوضات المصرية الإثيوبية حول سد النهضة.
وأضاف في مؤتمر صحفي في ختام أعمال مجلس الجامعة العربية علي مستوي وزراء الخارجية. أن وزير الخارجية طرح الصورة كاملة مشيرًا إلي الصعوبات التي تواجه هذا الموضوع. وتابع: "أختار كلمتي بدقة حتي لا يفسرها أحد. استمع الوزراء العرب بأكبر قدر من الاهتمام لهذه الإحاطة. وأكدوا أن الأمن المائي المصري هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي".
أوضح أن الوزراء العرب عبَّروا عن التضامن الكامل مع مصر والسودان في حماية أمنهما المائي. عن الترحيب بجهد مصر المستمر للتوصل إلي توافق يحقق المصالح المشتركة لمصر والسودان وإثيوبيا. فضلاً عن تأييدهم الرؤية المصرية التي تتطلع إلي تكثيف المفاوضات الثلاثية وفقًا لإطار زمني مقبول للتوصل إلي اتفاق متكامل وملزم قانونًا لتحقيق مصالح الأطراف الثلاثة.
وتابع: "الوزراء العرب أعربوا عن آمالهم في إطار المشاورات أن تتبني الأطراف المتفاوضة بأكبر قدر من المصداقية في علاقتها ببعضها البعض. وبالتالي هناك تطور جديد في الموقف العربي والمصري في المفاوضات الدائرة للأطراف الثلاثة".