• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الأهلي.. لا يعرف الراحة


تحت شعار الأهلي لا يعرف الراحة.. تصل اليوم بعثة الفريق الأحمر إلي جنوب أفريقيا في رحلة شاقة استعدادا لمواجهة فريق صن داونز في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها السبت المقبل.
ويؤدي الفريق تدريبه كذلك علي ملعب الجامعة بمدينة بريتوريا وذلك رغم الرحلة الشاقة التي تقطعها البعثة حيث تستغرق ثماني ساعات حتي تصل إلي جوهانسبرج علي أن تستقل البعثة الأهلاوية حافلة من جوهانسبرج إلي مدينة بريتوريا التي تستضيف المباراة وتستغرق ساعة تقريبا.
وكانت إدارة النادي  قد تراجعت عن فكرة السفر إلي جنوب أفريقيا بطائرة خاصة واستقرت علي السفر عبر خطوط الطيران العادية بعدما تأكدت من وجود رحلة مباشرة إلي جنوب أفريقيا ولن يتخللها ترانزيت.
وتعطي إدارة الأهلي المواجهة القادمة مع صن داونز أهمية كبيرة حيث تقرر أن يرأس البعثة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي وذلك نظرا لأهمية اللقاء الحاسم والمرتقب في مسيرة الفريق الإفريقية. وتأكيدا علي توفير كل الدعم والمساندة للاعبين والجهاز الفني في هذه المحطة الفاصلة في مشوار دور رابطة الأبطال. وذلك من أجل تحقيق الهدف المنشود بتخطي عقبة صن داونز والحصول علي بطاقة التأهل إلي الدور قبل النهائي. وقطع خطوة جديدة في مشوار استعادة اللقب الإفريقي.

الخطيب والطبيب
وقام الخطيب بإجراء اتصال هاتفي بالطبيب المعالج له من أجل استشارته بشأن السفر إلي جنوب إفريقيا في ظل استمرار معاناة رئيس الأهلي من بعض آلام الظهر. ونظرا لطول رحلة السفر إلي جوهانسبرج بالإضافة إلي الوقت الذي يحتاجه للانتقال بعدها من العاصمة جوهانسبرج إلي مدينة بريتوريا التي تقام بها المباراة ونصحه الطبيب بارتداء الحزام الطبي طوال فترة الرحلة وذلك من أجل تقليل آلام الظهر.
من جانبه قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن الفريق سيخوض تدريباته علي ملعب الجامعة في بريتوريا وأن سمير عدلي المدير الإداري كان قد توجه إلي جنوب إفريقيا وقام بحجز الملعب استعدادا لاستقبال تدريبات الفريق علي أن يخوض الأهلي أحد تدريباته علي ملعب لوكاس موريبي الذي يحتضن اللقاء وفقا للائحة الاتحاد الإفريقي.
وأوضح عبدالحفيظ أن سمير عدلي طمأنه علي كافة الإجراءات التنظيمية قبل وصول بعثة الأهلي خاصة فيما يتعلق بحجز فندق الإقامة وملاعب التدريب ووسائل الانتقالات وغيرها من الأمور التنسيقية.

استبعاد
أما علي صعيد الفريق فقد أعلن فايلر المدير الفني قائمة الفريق للمباراة وضمت كلاً من محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفي شوبير ومحمود متولي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ووليد سليمان وأيمن أشرف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومروان محسن ومحمد مجدي أفشة وعلي معلول وأحمد الشيخ وأليو بادجي وأحمد فتحي وجونيور أجايي وجيرالدو ومحمد هاني.
وتقرر استبعاد 6 لاعبين علي أن يضيف عليهم لاعبين آخرين قبل دقائق من انطلاق اللقاء. لتتكون القائمة النهائية من 18 لاعبا.
وسيغيب عن الأهلي في مباراة العودة أمام صن داونز لأسباب فنية كل من شريف إكرامي وحسام عاشور ومحمود عبدالمنعم كهربا وصالح جمعة بجانب المستبعدين للإصابات كل من حمدي فتحي ورمضان صبحي.

معلول وأجايي بخير
علي جانب اخر قلل الجهاز الفني للأهلي من أهمية الإصابات البسيطة التي تعرض لها ثنائي الفريق علي معلول وجونيور أجايي خلال مباراة صن داونز الجنوب أفريقي والتي انتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة سجلها علي معلول واشتكي معلول ظهير أيسر الفريق من آلام في العضلة الخلفية فيما اشتكي جونيور أجايي من إجهاد عام وأكد الجهاز الفني للأهلي أن هذه الإصابات بسيطة ولا تتعدي كونها مجرد إجهاد عام أو آلام بسيطة نتيجة الجهد الذي بذله اللاعبان في المباراة.
ونجح فايلر في خداع موسيماني المدير الفني لصن داونز الذي كان يجهز لمباغتته حتي انه قال لفايلر لو تأخرت في تعديل أوراقك لدقائق لتأهلنا من القاهرة.
كان فايلر يجهز نفسه للانقضاض علي منافسه بعد أن فرض سيطرته الميدانية علي المباراة بنسبة 65% مقابل 35% لصن داونز وهي أقل نسبة تواجد للأخير في أي مباراة منذ انطلاق البطولة كما كانت التسديدات 24 للأهلي مقابل 4 فقط لبطل جنوب أفريقيا.
كما كان لتغيير مروان محسن الاثر الاكبر في تشكيل خطورة الأهلي الحقيقية وظهر ذلك جليا في تحركات أجايي بعدما تحرر من مروان داخل الملعب.
ونزول بادجي وتحركاته واللا مركزيته وصنع أجايي هدفاً و4 مراوغات ناجحة.
في الإطار نفسه كشف بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي كواليس الحديث الذي دار بينه وبين فايلر خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين.
وقال موسيماني كنا نتبادل بعض المعلومات حول ما يحدث داخل أرض الملعب. اثنين مدربين يتحدثان عن المباراة فقط. انها مشاعر طيبة وليست سيئة.
وأضاف "رينيه فايلر رجل جيد للغاية. قدمنا لبعضنا البعض الاحترام الشديد. وظهرنا بمنتهي الروح الطيبة خلال المباراة كلانا محترفون وأتم بيتسو "أنا ورينيه فايلر مهنيون وجيدون في عملنا. ويمكننا أيضا الاستمتاع بوقتنا أثناء المنافسة. وهذا ما حدث وداعبنا بعضنا البعض أثناء المؤتمر الصحفي عقب المباراة.

عقوبة كهربا
علي جانب آخر تلقت إدارة الأهلي تأكيدات بإلغاء عقوبة إيقاف كهربا حتي نهاية الموسم خلال الساعات القادمة وتقليل العقوبة لتصبح إيقاف لبضع مباريات كما هو الحال بالنسبة لباقي اللاعبين وعلي رأسهم شيكابالا نجم الزمالك.
وسلّم مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة سيديهات مباراة السوبر المحلي بين الاهلي والزمالك للجنة الاستئناف. برئاسة المستشار عادل الشوربجي. ليتم النظر في التظلم المقدم من النادي الاهلي ضد عقوبة ايقاف محمود كهربا لنهاية الموسم والذي سينتج عنه تخفيض عقوبة الجناح الدولي.
ووجه محمود عبدالمنعم كهربا رسالة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكتب "النية الطيبة تجلب لك الخير فعلي قدر النوايا تكون العطايا لذا ضع نية الخير في قلبك وسيتولي الله أمرك".