• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

في دور الثمانية لـ "كأس مصر"

الأهلي الكبير يصطدم بـ"مغامرات" أبوقير


يلتقي فريق الأهلي مع أبوقير للأسمدة في الخامسة مساء اليوم علي ملعب استاد الجيش ببرج العرب في دور الثمانية لكأس مصر لكرة القدم.
الأهلي كان قد صعد لهذا الدور بعد تخطيه الترسانة الذي يلعب في الدوري الممتاز "ب" بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16 بينما تأهل أبوقير بعد فوزه علي حرس الحدود بهدفين نظيفين ومن قبله الإطاحة بفريق الإنتاج الحربي في إحدي مفاجآت الكأس.. ويلتقي الفائز منهما مع فريق الاتحاد السكندري الذي سبقهما إلي الدور قبل النهائي وتقام المباراة في الأول من ديسمبر المقبل.
مباراة الليلة لابد فيها من فائز لأنها لا تقبل القسمة علي اثنين ولا تعترف بالتعادلات.. بمعني أنه في حالة انتهاء وقتها الأصلي بالتعادل السلبي أو الايجابي سيلجأ الفريقان لوقت إضافي وإذا استمر التعادل ستكون ضربات الترجيح هي الفاصلة والحاسمة.
يعتمد الأهلي علي خبرة لاعبيه لفارق الإمكانات بينهم وبين منافسيهم اليوم كما أنه يسعي لمواصلة انتصاراته التي حققها مؤخراً سواء في الدوري الذي أنهاه لصالحه واحتفظ بدرعه أو في بطولة دوري أبطال أفريقيا وحتي تكتمل دائرة الانتصارات في كل البطولات التي يشارك فيها والتي لا شك أنها ستكون دفعة معنوية كبيرة في حالة تأهله خصوصاً أنه يستعد لمباراة غاية في الأهمية الجمعة المقبل علي كأس الأميرة الأفريقية التي يواجه في مباراتها الختامية منافسه التقليدي الزمالك.
أما فريق أبوقير فيحمل لواء المفاجآت في الكأس بعدما حقق مفاجأة قوية بالإطاحة بفريق حرس الحدود صاحب الخبرة وأحد حاملي لقب الكأس نفسه ويريد ان يواصل تلك المفاجآت والمغامرات حتي ولو علي حساب الأهلي الليلة.

الخوف من المفاجآت
يخشي الأهلي في المباراة من المفاجآت التي تعتبر سمة مواجهات الكأس دائماً خاصة ان أبوقير أحد الفرق التي حققت تلك المفاجآت في الأدوار السابقة.. أيضاً يخشي من شبح الإصابة قبل المباراة المرتقبة الجمعة المقبل.
موسيماني المدير الفني للأهلي يضع في حساباته مباراة النهائي الأفريقي قبل تلك المباراة لذلك فإنه قد يغامر ويشرك عدداً من اللاعبين الشباب خوفاً من أي إصابة أي لاعب أساسي خاصة أن هناك عدداً من اللاعبين مصابون ويغيبون اليوم علي رأسهم محمود كهربا الذي سيغيب للإصابة بـ "كورونا" وأيضاً لحصوله علي 3 انذارات ومحمد هاني بعد إصابته مع المنتخب وأجايي الذي تعرض لإصابة بالتواء في التدريبات وصالح جمعة الذي تعرض لـ "كورونا" أيضاً وعلي معلول الذي تأخر وصوله ومحمود متولي.

المواجهة الأهم
ويضع موسيماني في المقام الأول المواجهة الأهم بعد أيام رغم أنه يعتبر لقاء اليوم بروفة جيدة لها وسيحاول الاطمئنان علي بعض اللاعبين ومنحهم الفرصة الأخيرة قبل اصدار قرار بشأن استمرارهم من عدمه بجانب عدد من الشباب الذين لفتوا أنظاره في الفترة الأخيرة ومنهم أحمد كوكا وعبدالرحمن أشرف وفارس طارق ومحمد شكري وهم الذين اختارهم ضمن قائمة المباراة بجانب رامي ربيعة وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ووليد سليمان ومروان محسن وإليو بادجي وجيرالدو وقد يمنح مصطفي شوبير الفرصة لحراسة المرمي لإراحة الشناوي.

أبوقير يحلم
أما فريق أبوقير فإنه يعلم أن منافسه الأهلي القطب الكبير في الكرة المصرية وأحد طرفي المباراة النهائي للبطولة الأفريقية لكن مديره الفني أحمد الكأس نجم مصر والأوليمبي والزمالك السابق لا يستبعد تحقيق مفاجأة كما فعلها من قبل وقال ان كل شيء وارد.
ويسعي أبوقير لتقديم مباراة جيدة تليق به كأحد الفرق التي حملت لواء المفاجآت رغم قوة المنافس الأحمر.
ويعتمد الكأس علي عدد من اللاعبين الأكفاء الذين يمكنهم مواصلة المفاجآت والتمسك بحقهم في الاستمرار بالبطولة منهم أحمد العش ومصطفي الخواجة والسيد الصاوي وهاني السيد وهلال هلال ومصطفي بدر وعمرو الشيخ.
ويطمح أبوقير في الظهور بمستوي يليق به كفريق صعد لهذا الدور علي حساب فرق لها باع في الدوري الممتاز.
قال أحمد الكأس المدير الفني إن المباراة صعبة أمام فريق كبير لكن مباريات الكأس لا تعترف بأي مقاييس كما تمني تحقيق نتيجة ايجابية تضاف لتاريخه.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات