• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بعد الفوز علي المقاولون 2/صفر

الأهلي عدي وفات بـ"وليد والشحات"

حقق المارد الأحمر العلامة الكاملة بالفوز في المباراة رقم 12 من 12 مباراة له علي المقاولون العرب بهدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد السلام ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري وأكد سيطرته علي قمة جدول الدوري العام الممتاز بعد أصطيادة للذئاب ويحرز النقاط الثلاث ويرفع رصيده لـ36 نقطة مقابل 29 نقطة للمقاولون العرب والهدفان صناعة عمرو السولية نجم اللقاء الذي أهدي الكرة الأولي لحسين الشحات صاحب الهدف الأول ولوليد سليمان "الحاوي" لأحراز الهدف الثاني في مباراة مثيرة بين البطل والوصيف في جدول الدوري العام طوال 95 دقيقة هي عمر المباراة التي خاض فيها الشياطين الحمر آخر ربع ساعة وهو بعشر لاعبين بعد طرد رامي ربيعة لحصوله علي انذارين.. ولكن رغم ذلك نجح المارد الأحمر في افتراس ذئاب الجبل.
بدأ النادي الأهلي الشوط الأول بمحاولة السيطرة علي الكرة ووضع نظيره المقاولون العرب تحت الضغط العالي من أجل تسجيل هدف مبكر وكانت أول كرة عرضية من أيمن أشرف داخل منطقة جزاء المقاولون يتصدي لها حارس المقاولون أبو السعود ببراعة.

هدف السبق للأهلي
وجاءت أول فرصة حقيقية من اللقاء لمصلحة النادي الأهلي بعدها بدقيقتين لأحمد الشيخ الذي لم يحسن التعامل مع عرضية حسين الشحات بصورة جيدة قبل تدخل حارس المقاولون العرب مرة أخري "أبو السعود".
وفشل النادي الأهلي في خلق فرص خطيرة علي منافسه المقاولون العرب خلال أول ربع ساعة من بداية اللقاء رغم الاستحواذ علي الكرة
ولكن مع تكرار لاعبي الأهلي للمحاولات الهجومية  علي مرمي الذئاب ينجح حسين الشحات في كسر صمود المقاولون العرب بالدقيقة -20- وذلك من خلال تسديدة رائعة في الزاوية البعيدة لحارس المقاولون العرب محمود أبو السعود من الجبهة اليمني بعد تمريرة مميزة من عمرو السولية وهي التسديدة الثانية للنادي الأهلي منذ بداية اللقاء ليحرز منها هدف الشوط الأول الوحيد ويشهر الحكم بطاقة صفراء لمحمد سالم لاعب المقاولون بعد الخشونه في الأحتكاك والاعتراض بصورة مستفزة علي الحكم..

أول ظهور للمقاولون
وجاءت أول فرصة لنادي المقاولون العرب في اللقاء من عرضية مميزة لمعروف يوسف بالدقيقة -29- لكن محمد الشناوي. حارس الأهلي تعامل معها بصورة جيدة
ويواصل الأهلي سيطرته علي الكرة ضد وصيفه المقاولون العرب والحفاظ علي تقدمه بهدف وسط محاولات من الذئاب للعودة في النتيجة.
وجاءت الفرصة الثانية لنادي المقاولون العرب من تسديدة جيدة لمحمد سالم بالدقيقة -31- لكن الحارس محمد الشناوي كان بالمرصاد لها.
وحاول شكري نجيب مفاجأة محمد الشناوي بتسديدة من مسافة بعيدة بالدقيقة -37- لكن حارس الأهلي تصدي لها بسهولة ويعطي أحمد الغندور حكم اللقاء أول الكروت الصفراء لأحمد فتحي من الأهلي للخشونه..
ومنع محمود أبو السعود. حارس المقاولون العرب. النيجيري جونيور أجايي من تسجيل الهدف الثاني بعد تصدي مذهل بالدقيقة -43- لتسديدة مهاجم النادي الأهلي
وجائت أخر فرصة للأهلي بعد تمريرة بينية من "أفشة" لأجايي يسددها بصورة رائعة لكن ابو السعود يتصدي لها بصورة أروع وينقذ مرماه من هدف ثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم الشياطين الحمر علي الذئاب بهدف.

الشوط الثاني 
ويبدأ الشوط الثاني بضغط هجمة سريعة للاهلي وعرضية من حسين الشحات يتصدي لها دفاع المقاولون 
وينفرد الذئاب بتمريرة بينية لمحمد سالم خلف دفاعات الأهلي ومحمد سالم يسدد الكرة لكن الشناوي يتصدي للكرة بثبات وتخرج الي ركنية للمقاولون
ويليها فرصة ثانيه سهله لن تعوض للمقاولون.. بعد الضربة الثابتة للمقاولون ترسل داخل منطقة جزاء الاهلي وخروج خاطئ من الشناوي لكن الكرة تخرج بعيدة عن مرمي الشناوي الي خارج الملعب.
ويجري الأهلي التغيير الأول بنزول وليد سليمان "الحاوي" بدلا من مجدي أفشه وتجري أحداث الشوط بين الكر والفر والأثارة ويحصل رامي ربيعه علي الأنذار الثاني له بسبب عرقلته للاعب المقاولون ويعرض الأهلي للعب بدون مجهوداته وبعشر لاعبين حتي نهاية اللقاء ويشن مهاجمي المقاولون العرب العديد من الهجمات علي مرمي الأهلي ولكن الشناوي يتصدي ببراعة ويدافع عن عرينه ببساله.
ويقوم أحمد الشيخ بتصويب كرة صاروخية تمر من جوار القائم الأيسر للمقاولون العرب في فرصة سهله جعلت الجماهير تصرخ من ضياع فرصة تسجيل سهله للهدف الثاني للأحمر.
ويجري الأهلي التغيير الثاني بنزول كهربا "الذي لم يذكر أسمه في المباراة ألا مرة واحدة" بدلا من حسين الشحات ويقوم النحاس بعمل التغيير الأول له في نفس الوقت بنزول كريم مصطفي بدلا من لويس أدوارد الذي يحصل علي فاول في أول لمسة له 
وبعدها يمرر محمد سمير كرة عرضية ولكن يتألق محمد الشناوي بأخراجها ببراعة من سقف مرماه..
ويقوم وليد سليمان بأحراز الهدف الثاني للأهلي في المباراة والسادس له بقذيفه رأسية رائعة 
في مرمي أبو السعود الخالي قبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق.
ويحاول محمد عصام بتسديد كرة في قلب مرمي الأهلي ولكن الشناوي "نجم المباراة" بإلتقاط الكرة بسهوله في محاولة أثبات وجودة بالملعب ويحاول محمد سالم بعمل كرة 
التبديل الثالث للمقاولون العرب شهد اشراك أبراهيم صلاح بدلا من محمد سالم من أجل السيطرة علي منطقة منتصف الملعب.
ويحتسب أحمد الغندور 5 دقائق كوقت بدل ضائع ليزيد من فترة لعب الأهلي بعشرة لاعبين لمدة 15 دقيقة ولكن المقاولون العرب لم يحسن استثمار هذا التفوق العددي ليحافظ الأهلي علي تفوقه حتي النهاية ويضيف لرصيده 3 نقاط غالية ويواصل سلسلة انتصاراته في الدوري وانفراده بالمركز الأول بعد فوزه في جميع مبارياته.