• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

فايلر بعد رحيل فتحي من القلعة الحمراء

الأهلي لا يقف علي لاعب.. ويعتمد علي الأداء الجماعي


أعرب فايلر المدير الفني للأهلي عن حزنه لرحيل أحمد فتحي جوكر الفريق عن القلعة الحمراء مشيرا إلي أنه كان لاعبا محوريا إلا أن عملية المفاوضات تبقي محصورة في يد الإدارة واللاعب وتلك هي المنظومة الاحترافية. إذ إن كل طرف يبحث عن مصلحته مشددا في الوقت نفسه علي أنه مهما كانت نجومية أي لاعب فانه لا يمكن لفريق أن يقف علي رحيله مشيرا إلي أن الأهلي يلعب كرة جماعية وفتحي كان لاعبا من ضمن 11 لاعبا بالفريق رغم إمكانياته الفنية والقيادية داخل الملعب إلا أن كل هذه الأمور يمكن التعامل معها في الفترة القادمة.
وأكد أنه يقدر مسئوليات كل طرف من أطراف اللعبة وان عملية التجديد والأمور المالية أمر يخص إدارة النادي وأنه لا يعترض علي رحيل فتحي لأي سبب يتعلق بالنواحي المالية لأنه أمر بعيد عن اختصاصاته الفنية.
أكد أن الأهلي يمتلك في الجبهة اليمني محمد هاني الذي يعتبر اللاعب الأساسي واستطاع اثبات أحقيته بالتواجد في التشكيلة الأساسية.
يأتي هذا في الوقت الذي وضعت فيه لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح عدداً من الخيارات أمام فايلر لتعويض أحمد فتحي تمهيدا للتعاقد مع من يراه فايلر مناسبا لتدعيم الأهلي في الموسم القادم ومن أبرز المرشحين رجب بكار ظهير أيمن فريق بيراميدز وأطهر الطاهر لاعب الهلال السوداني وعلي فوزي مدافع فريق انبي وسبق لبكار أن وقع عقود الانضمام للأهلي قبل انتقاله لبيراميدز ويحظي اللاعب بقبول كبير لدي لجنة التخطيط بالأهلي بسبب قدراته الدفاعية الجيدة.
فيما أكد أطهر الطاهر لاعب الهلال السوداني وجود عرضين من مصر وبزغ نجم اللاعب السوداني بشكل ملفت للنظر خلال دوري أبطال أفريقيا كما أنه يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن ويمتلك مميزات مهمة جعلته محط أنظار العديد من الأندية الخليجية والعربية.
أما مدافع انبي علي فوزي فكان مرشحاً للانضمام للأهلي خلال وجود محمد فضل في منصب مدير التعاقدات لكن تم صرف النظر عن ضمه. قبل أن يعود إلي دائرة الترشيحات مجدداً ويجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن.
وكان أحمد فتحي قد أبلغ إدارة الأهلي برغبته في عدم تجديد عقده والرحيل بنهاية الموسم عن الفريق. ووجهت لجنة التخطيط بالأهلي رسالة مقتضبة للاعب جاء نصها كالتالي "أعربت لجنة التخطيط الكرة برئاسة محسن صالح عن تمنياتها بالتوفيق لأحمد فتحي لاعب الفريق الأول لكرة القدم مع نهاية الموسم الجاري.
كما أعلن نادر شوقي وكيل أعماله انفصاله عن فتحي وكتب عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي من اليوم أنا لا أمثل أحمد فتحي.
وكان فتحي قد أبلغ وكيله نادر شوقي وأمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي برغبته في الحصول علي مبلغ 12 مليون جنيه ليكون عقده هو الأعلي قيمة بين لاعبي الأهلي.
واستقر مسئولو النادي الأهلي علي الموافقة علي مطالبه مع رفع قيمة عقد وليد سليمان المتفق  عليها من 11 مليوناً إلي  12 مليوناً ليصبح الثنائي في نفس الفئة وهي الأعلي بين اللاعبين المحليين داخل النادي الأهلي.
وخلال جلسة يوم الاثنين الماضي التي عقدها أحمد فتحي بحضور وكيله مع مسئولي النادي الأهلي أكد الأهلي للاعب أنه تمت الموافقة علي طلباته المادية بالكامل وأن الامور متوقفه علي تجديد التعاقد فقط لا غير ولكنهم فوجئوا بأن فتحي يطلب الحصول علي 16  مليون جنيه أي ما يعادل مليون دولار رغبة منه في التساوي بعلي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي.
قرار أحمد فتحي ورغبته في تغيير طلباته المادية تسببت في فجوة كبيرة بينه من طرف وبين مسئولي الأهلي ونادر شوقي وكيل أعماله من طرف آخر ولذلك طلب اللاعب مهلة لمدة 48 ساعة من اجل إعادة التفكير قبل أن يقوم بالتوقيع للانضمام إلي صفوف فريق بيراميدز.
ومن المقرر أن يحصل فتحي علي 42 مليون جنيه. لمدة 3 سنوات علي أن يتولي منصباً إدارياً داخل النادي عقب الاعتزال.
الشارة
أصبح من المقرر أن يرتدي محمد الشناوي حارس مرمي الأهلي شارة الكابتن بعد رحيل الثلاثي الكبار حسام عاشور وشريف إكرامي وأحمد فتحي.
ويعد الشناوي هو الرابع في ترتيب كباتن الفريق إذ يأتي في الترتيب بعد سعد سمير ثم رامي ربيعة ووليد سليمان وأيمن أشرف.
الراحلون
حدد فايلر المدير الفني للأهلي موقفه من اللاعبين المرشحين للرحيل حيث فتح الباب علي مصراعيه لرحيل أكثر من لاعب لا يحصلون علي الفرصة في صفوفه وبلغ عددهم 5 لاعبين يتصدرهم صالح جمعة الذي يخرج دائما من حسابات المدير الفني والذي أكد أنه لا يستمع لتعليماته الفنية ويفضل رحيله في الصيف لو لم يغير من طريقه في التدريب.
وكريم نيدفيد الذي لم يشارك مع الأهلي منذ قدوم فايلر. وأحمد الشيخ الذي لا يشارك بشكل منتظم خاصة مع وجود تباين في أدائه مع الفريق الأحمر بخلاف رغبة الجهاز الفني في التعاقد مع لاعب أكثر فاعلية في هذا المركز.
ومحمود وحيد في ظل خروجه بشكل مستمر من حسابات فايلر مع وجود الثنائي علي معلول وأيمن أشرف اللذين يلعبان في نفس مركزه.
والأنجولي جيرالدو في ظل عدم حصوله علي الفرصة الكافية للمشاركة حيث كان اللاعب قريبا من الرحيل عن الجزيرة في يناير الماضي.