• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الأهلي والمصري..كلاسيكو شتوي


يشهد ستاد المكس بالاسكندرية اليوم الجمعة عند تمام الثامنة و15 دقيقة مساء المواجهة الكروية المرتقبة بين فريقي الأهلي والمصري والمؤجلة من الجولة السادسة لمسابقة الدوري الممتاز.
وتعد مواجهات الأهلي والمصري واحدة من كلاسيكيات الكرة المصرية التي تنتظرها جماهير الساحرة المستديرة بشغف وترقب نظرا لما تشهده من متعة وإثارة وقوة منافسة داخل المستطيل الاخضر في أغلب الأحيان.
تأتي تلك المقابلة وسط وجود زخم كروي كبير للاندية الأهلي والزمالك والمصري وبيراميدز والاسماعيلي كل في منافساته ما بين السوبر الأفريقي والسوبر المحلي وبطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية وايضا دوري الاندية العربية.
والمباراة بالنسبة للاهلي هي بمثابة بروفة أخيرة قبل السفر الي الامارات استعدادا لملاقاة الزمالك يوم 20 فبراير الجاري في بطولة السوبر المحلي الذي يجمع بين بطلي الدوري والكأس المحلي وايضا البحث عن ضحية جديدة في الدوري.
أما بالنسبة لفريق المصري فالمواجهة تأتي ضمن برنامج الاعداد للمقابلة الأفريقية بدور الثمانية بالكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي المقرر لها يوم أول مارس المقبل في مصر.
اما بالنسبة للمنافسة بالدوري نفسه فكل فريق له حساباته نظرا للفارق الكبير بينهما في النقاط والترتيب فالأهلي متصدر بجدارة ودون منازع برصيد 42 نقطة وسيتبقي له مباراتان مؤجلتان بعد هذا اللقاء بينما المصري في الترتيب العاشر برصيد 20 نقطة وله مباراة مؤجلة بعد تلك المواجهة ويطمح في تحسين ترتيبه.
لذا الأهلي يلعب لاجل مواصلة انتصاراته واحكام المزيد من السيطرة علي القمة بلا منافس ودخول مواجهة السوبر بروح معنوية مرتفعة دون اي منغصات كروية بينما المصري يلعب من اجل تحسين ترتيبه والابتعاد عن منطقة صراع الهبوط.
وينتظر ان يلعب الأهلي بخطة مشابهة تقريبا لمثل التي سيواجه بها منافسه اللدود الزمالك في مواجهة السوبر المحلي باعتبار مباراة الليلة هي بمثابة التجربة الاخيرة قبل السفر الي الامارات.
وسيعتمد المدير الفني السويسري لفريق الأهلي فايلر علي نفس تشكيلته التي لعب بها معظم المباريات الاخيرة محليا وافريقيا وتضم كلاً من محمد الشناوي في حراسة المرمي وامامه كل من رامي ربيعة ومحمود متولي ومحمد هاني وعلي معلول مدافعين وعمرو السولية واليو ديانج وجيرالدو في الوسط وحسين الشحات ومجدي افشة وجونيور اجاي في الهجوم.
ومن الوارد ان تكون هناك بعض التغييرات في تلك الاسماء المرشحة لكنها ستكون محدودة للغاية ما بين لاعب أو اثنين علي الاكثر وعلي حسب الرؤية الفنية للسويسري فايلر واحتياجاته لتلك المباراة.
في المقابل فإن المدير الفني لفريق المصري ايهاب جلال يعيش مع فريقه علي كف عفريت بسبب تراجع النتائج ووجود حالة من عدم الرضا عن الاداء في تلك الفترة وكان علي وشك الرحيل اكثر من مرة ولكن تم الابقاء عليه للحفاظ علي الاستقرار الفني بسبب مشاركة الفريق في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.
ومباراة الليلة بالنسبة للمدرب ايهاب جلال تمثل تحديا خاصا للغاية وتحقيقه نتيجة ايجابية ستتيح له العمل في هدوء خلال الفترة المقبلة بينما الخسارة من الممكن ان تطيح به نهائيا من المصري.
وينتظر ان يلعب فريق المصري بتشكيل مكون من احمد عبد الفتاح في حراسة المرمي واسلام أبو سليمة وسعيدو سمبورية وعمر كمال وكريم العراقي مدافعين وفريد شوقي واسلام عطية وحسن علي للوسط واحمد ياسر واوستين اموتو ومفتاح طقطق للهجوم.