• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الأهلي يبدأ "الأشغال الشاقة" في رحلة غينيا

أعلنت إدارة النادي الأهلي حالة الطوارئ استعدادًا لمواجهة فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها السبت المقبل.
عقدت إدارة الأهلي اجتماعًا مع الجهاز الفني بقيادة فايلر تم خلاله التركيز علي أهمية الفوز في هذه المباراة خاصة انها تمثل البداية الحقيقية للفريق سواء في البطولة القارية أو تحت قيادة فايلر المدير الفني الجديد.
وأكد مسئولو الأهلي أن الانطباع الأول مهم جدًا لدي جماهير الأهلي التي تنتظر أن تري فريقها تحت قيادة الجهاز الجديد وانطلاقته في أهم البطولات التي يشارك فيها الفريق.
أكد مسئولو الأهلي للمدير الفني أن اللقب القاري هو أول وأهم الأهداف المطلوبة منه وأن الإدارة لن تبخل عليه بشيء.. ووعدت إدارة الأهلي أن يتم صرف مكافآت استثنائية للاعبين والجهاز الفني في حالة التتويج بلقب أفريقيا والمشاركة في مونديال الأندية.

تعديل اللائحة
وطلب فايلر أن يتم إجراء تعديل علي اللائحة المالية للفريق علي أن يتم تغليظ عقوبة الهزيمة لتصل إلي غرامة 10 آلاف لكل لاعب لتتساوي بنفس القيمة التي يحصل عليها في حالة الفوز وأكد أن هذا الأمر من شأنه أن يزيد من تحفيز اللاعبين للفوز وكانت لائحة الفريق تنص أن يحصل اللاعب في حالة الفوز علي 10 آلاف وفي حالة الهزيمة 3 آلاف.
أعقب ذلك اجتماع خاص بين فايلر وجهازه المعاون قبل انطلاق المران بهدف التنسيق والتحضير لموقعة السبت.
حرص فايلر علي الحديث مع اللاعبين في بداية المران الذي طالب خلاله بضرورة التركيز والتحلي بروح البطولة وتحمل مسئولية طبيعة المرحلة المقبلة. وشدد علي ضرورة الالتزام بتنفيذ تعليمات الجهاز الفني والتكليفات التي ستوجه لكل لاعب طبقًا لطريقة لعب المنافس ورؤية الجهاز الفني.

قلق
ظهرت حالة من القلق داخل الجهاز الفني بسبب وليد سليمان صانع ألعاب الفريق بعدما علموا أن المران الأول الذي سيخوض الفريق في غينيا الاستوائية سيكون علي النجيل الصناعي وهو ما يسبب مشكلة للاعب وعودة المخاوف من إصابة اللاعب مجددا وقد حذر الجهاز الطبي من هذا الأمر ويدرس الجهاز الفني عدم مشاركة اللاعب في التدريبات والاكتفاء بالتدريبات الإحمائية علي أن يخوض مرانه الوحيد علي ملعب المباراة وهو من النجيل الطبيعي.

سفر البعثة
وتسافر بعثة الفريق اليوم متجهة إلي غينيا الاستوائية برئاسة طارق قنديل عضو مجلس الإدارة وذلك في رحلة تستغرق 12 ساعة تقريبًا عبر خطوط الطيران الإثيوبي لتصل إلي أديس أبابا بعدما يقرب من 5 ساعات وتقضي البعثة ترانزيت ساعتين في المطار ثم تتوجه إلي غينيا الاستوائية في رحلة تستغرق 5 ساعات أخري لتصبح الرحلة بمثابة "أشغال شاقة" للأهلي.
ومن المقرر أن يتقدم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بتقرير شامل للمدير الفني متضمنًا كافة التفاصيل الإدارية الخاصة بملاعب التدريب والملعب الذي ستقام عليه المباراة.
وكان سيد عبدالحفيظ وسمير عدلي المدير الإداري قد سبقا البعثة إلي غينيا الاستوائية للترتيب لاستقبال البعثة والاطمئنان علي الترتيبات مع السفارة المصرية.

المران
كان الفريق قد خاض مرانه الأخير علي ملعب مختار التتش وركز فيه الجهاز الفني علي الجانب الخططي بشكل أكبر حيث جاءت الفقرة البدنية خفيفة تحت إشراف توماس بينكيل مخطط الأحمال قبل انطلاق المران.
وشهد المران انتظام محمد الشناوي حارس مرمي الفريق في المران الجماعي بعد شفائه من الكدمة التي تعرض لها في الكتف خلال التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني وأكد الشناوي جاهزيته في مران حراس المرمي الذي شارك فيه شريف إكرامي وعلي لطفي وأحمد طارق سليمان فيما واصل رامي ربيعة تنفيذ برنامجه التأهيلي علي هامش المران وأدي ربيعة جلسة في الجيم ثم استكمل برنامجه في التتش والذي اشتمل علي الجري حول الملعب وتنفيذ بعض الفقرات البدنية القوية.
وشهد المران كذلك تدخل فايلر أكثر من مرة لتصحيح الأخطاء التي وقعت من اللاعبين خاصة في التمركز الدفاعي وطريقة التحرك الهجومي لتشكيل ضغط علي المنافس.

فايلر وجروس
كشف فايلر المدير الفني للأهلي في تصريحاته لإحدي الصحف السويسرية عن انه استطلع رأي مواطنه جروس المدير الفني السابق للزمالك بعد تلقيه عرض الأهلي ووافق بعدها علي الفور.
قال إن جروس أكد له أن الانتصارات وتحقيق الألقاب هي الطريق الوحيد من أجل البقاء علي مقعد المدير الفني للأهلي وإذا خسرت عليك أن تغادر وبسرعة.
أضاف فايلر: أنا شخصيًا أحب هذا الوضوح في التعامل ولا توجد لدَّي مشكلة في ذلك.

فلوس مروان
تلقت إدارة النادي الأهلي خطابًا من الاتحاد الدولي بإيداع مبلغ 148 ألف دولار في حساب النادي وهو ما يعادل قيمة راتب مروان محسن مهاجم الفريق عن فترة غيابه عن الملاعب بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية .2017