• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الأهلي يجدد تمسكه باستكمال الدوري


جدد مسئولو الكرة بالنادي الأهلي التمسك بضرورة استكمال مسابقة الدوري المحلي الممتاز للموسم الحالي والمعلق موقفه حتي الآن منذ إيقاف المباريات بسبب أزمة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية ضمن مواجهة تلك الأزمة.
جدد مسئولو الأهلي الرفض التام لفكرة إلغاء الدوري هذا الموسم ليس بحثاً عن لقب التتويج بالبطولة للمرة الـ 42 وهي شبه محسومة للفريق الأحمر تحت قيادة المدير الفني السويسري فايلر ولكن لأسباب أخري أهم تعني بالجوانب المالية.
من هذا المنطلق كان الترحيب الشديد من جانب مسئولي الأهلي بتلاحم الموسم الحالي حال استكماله مع الموسم الجديد حتي لو كان الفاصل بين الموسمين أقل من شهر واحد تماشياً مع تصور اللجنة الخماسية بأن المسابقة حال استئنافها قد تستمر حتي شهر سبتمبر المقبل وبالتالي فإن الموسم الجديد قد يبدأ مباشرة في شهر أكتوبر المقبل أيضاً بسبب الارتباطات الدولية وانتهاء الموسم الجديد في الموعد المعتاد.
يأتي إصرار مسئولي الأهلي علي استكمال المسابقة من أجل الحفاظ علي الاستقرار المالي للنادي وأيضاً للأندية الأخري التي ستتضرر للغاية من إلغاء المسابقة بسبب عقود الرعاية وأيضاً عائدات البث الفضائي للمباريات والتي تمثل جميع الإيرادات في ميزانيات الكرة بكل أندية الدوري الممتاز.
ودون شك فإن حال إلغاء مسابقة الدوري الممتاز سيكون الأهلي هو الخاسر الأول في تلك المنظومة باعتبار ان النادي الأهلي هو صاحب النصيب الأكبر سواء في عقد الرعاية أو عائدات البث الفضائي للمباريات مما يعني ان الأحمر ستكون خسائره بمئات الملايين من الجنيهات ليس فقط لعدم استكمال تعاقداته لكن لأن النادي- وحسب قرار مجلس الإدارة الصادر مؤخراً- سيلتزم بتسديد رواتب لاعبيه حتي شهر يونيو المقبل كاملة دون نقصان ومنهم من يحصل علي رواتب ضخمة من نجوم الفئة الأولي أمثال وليد سليمان وأحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور وعلي معلول وجونيور أجايي وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد الشناوي.
كما يرغب الأهلي في استكمال المسابقة أيضاً باعتبارها تمثل وسيلة أساسية لتسويق لاعبيه المعارين معادياً بحيث يمكن الاستغناء عنهم بالبيع المباشر أو من خلال الصفقات التبادلية مع أندية أخري إذ يملك الأهلي 15 لاعباً معاراً لأندية أخري بالدوري داخل وخارج مصر ولن يعود منهم للفريق الأحمر في الموسم الجديد سوي ثلاثة لاعبين علي الأكثر والباقي أعلن فايلر المدرب السويسري ان الفريق ليس بحاجة لجهود أي لاعب منهم.
لذا يتحرك النادي في ملف استكمال مسابقة الدوري الممتاز بأقصي قوة حيث يتولاه رئيس النادي بنفسه محمود الخطيب الذي يقوم بإجراء اتصالات مكثفة مع العديد من الجهات في مقدمتها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي من أجل الإبقاء علي قرار استكمال مسابقة الدوري وعدم إلغائها هذا الموسم.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات