• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

استعداداً لمباراتي الجونة والنجم

الأهلي يستبعد الشباب من التدريبات

 

ياسر قاسم
بدأ العد التنازلي لاستئناف فريق الأهلي الأول لكرة القدم لمباراته مجدداً في الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا حيث يلتقي الجونة يوم 25 نوفمبر ثم النجم الساحلي التونسي يوم 29 نوفمبر من الشهر ذاته.
قرر المدير الفني السويسري فايلر استبعاد اللاعبين الشباب وعودتهم إلي فريقهم مرة أخري.
يأتي استبعاد الشباب من التدريبات مع الابقاء علي الثنائي مصطفي شوبير والعربي بدر الموجودين من قبل مع الفريق رغبة من فايلر في التركيز مع اللاعبين الكبار المقيدين بالقائمتين المحلية والأفريقية لبدء التحفيز الفعلي للمباراتين وأيضاً اقتراب استعادة الدوليين والذين بدأ توافدهم علي الفريق بالفعل.
عاد المالي اليو ديانج إلي الأهلي بعد انتهاء مهمته مع منتخب مالي الأوليمبي إثر توديعه منافسات بطولة أفريقيا تحت 23 عاماً المقامة حالياً بالقاهرة.
انتظم ديانج في التدريبات مع الفريق الأحمر حيث خضع لبرنامج بدني تأهيلي قبل ان ينضم للتدريبات الجماعية مع باقي زملائه بالفريق.
ينتظر أن ينضم الدوليون الكبار يوم الخميس المقبل الموجودون حالياً مع منتخبنا الوطني بالإضافة إلي التونسي علي معلول بينما لاعبو المنتخب الأوليمبي فهم مستمرون لحين الانتهاء من مهمتهم في بطولة أفريقيا تحت 23 عاماً.
كان الفريق قد استأنف تدريباته بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون لمدة 24 ساعة من أجل كسر حالة الملل من التدريبات وقبل الدخول في معمعة التجهيز المكثف لاستئناف المباريات مرة أخري.
عقد فايلر جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق المران قام خلالها بشرح تفاصيل التدريبات خلال الأسبوع الجاري والأهداف المطلوب تحقيقها.
كما عقد فايلر جلسة أخري مع طبيب الفريق الدكتور خالد محمود من أجل المتابعة والاطمئنان علي حالة اللاعبين المصابين والذين يخضعون للتأهيل ومواعيد عودتهم للتدريبات مع الفريق حتي يحدد حساباته الفنية للفترة المقبلة.
شهد المران الذي أداه الفريق التركيز علي الجانب التكتيكي وتحفيظ اللاعبين بعض الجمل الخططية التي سيتم تنفيذها أمام المنافسين في المباريات المقبلة.
من جهة أخري تحدد يوم 26 نوفمبر الجاري موعداً لسفر بعثة فريق الأهلي الأول الي تونس وذلك استعداداً لملاقاة النجم الساحلي في أولي مواجهات الأهلي بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.
يسافر الأهلي إلي تونس عقب الانتهاء من لقائه المحلي أمام الجونة يوم 25 نوفمبر الجاري والتي ستكون بمثابة البروفة الأخيرة للأحمر قبل المواجهة الأفريقية ضد النجم الساحلي.
ينتظر أن يؤدي فريق الأهلي مرانه مرتين في تونس يومي 27 و28 نوفمبر لوضع اللمسات الأخيرة لخطة مواجهة النجم الساحلي والاستقرار خلالها علي اسماء مجموعة اللاعبين التي ستخوض لقاء النجم الساحلي.