• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الإسماعيلي يواجه الجونة في الدوري.. استعداداً للرجاء


يخوض في الخامسة مساء اليوم فريق الاسماعيلي للكرة بملعبه مواجهة صعبة نسبياً عندما يواجه نظيره الجونة في الجولة الثامنة عشرة لبطولة الدوري الممتاز. خاصة في ظل تقارب الفريقين في جدول ترتيب الدوري. فالفارق بينهما نقطتان فقط. فالإسماعيلي يحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة جمعها من 17 مباراة حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في ثلاث وتلقي الهزيمة في 8. بينما يحل فريق الجونة الترتيب الثاني عشر برصيد 19 نقطة جمعها من 17 مباراة حقق الفوز في خمس وتعادل في أربع وتلقي الهزيمة في ثماني. وهو ما يعني أن الفوز بات مطلباً ضرورياً للفريق الأصفر حتي يستطيع التقدم في جدول البطولة والاقتراب رويداً من المربع الذهبي أملاً في استكمال باقي مشوار البطولة بسلسلة من الانتصارات تمكنه من إنهاء الموسم الحالي بشكل جيد.
في المقابل فإن فوز فريق الجونة يمنحه الثقة واستعادة التوازن بشكل كبير.. حيث سيجعله يقفز قفزة كبيرة متخطياً الاسماعيلي بنقطة. حيث سيصبح رصيده إذا حدث 23 نقطة. فضلاً عن أن الفوز سيمنح البرتغالي بيدرو بارني تأشيرة البقاء إلي حين آخر. خاصة في ظل وجود اتجاه كبير لإقالته في حالة الهزيمة. وفي ظل وجود مفاوضات حالية بين مسئولي الجونة والمدرب اليوناني تاكيس جونياس المدير الفني السابق لوادي دجلة الذي مازال موجوداً في مصر.
من أجل ذلك يسعي كل فريق لتقديم أفضل ما لديه في مواجهة اليوم. فالإسماعيلي استعد بالعديد من الدروس الفنية التي خاضها خلال التدريبات الأخيرة بجانب مباراة ودية خاضها مع الإنتاج الحربي الاثنين الماضي وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق وحاول فيها الفرنسي ديديه جوميز مديره الفني وضع الرتوش النهائية علي الخطة التي سيخوض بها لقاء الجونة وأيضا تجربة أغلب اللاعبين ومحاولة علاج بعض الأخطاء التي ظهرت علي أداء اللاعبين في الفترة الأخيرة لتفاديها تماماً. خاصة قبل موقعة الرجاء المغربي في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية. حيث يعتبر مباراة اليوم بروفة مهمة وقوية قبل المواجهة العربية.
طالب جوميز لاعبيه بضرورة حصد النقاط الثلاث وتحقيق الانتصار الذي سيكون دفعة معنوية وبروفة قوية قبل السفر إلي المغرب لمواجهة فريق الرجاء البيضاوي للتأهل إلي نهائي البطولة العربية.

مباراة صعبة
من جانبه شدد أدهم السلحدار المدرب العام للإسماعيلي علي صعوبة مباراة اليوم. لاسيما في ظل القدرات الفنية التي يتمتع بها لاعبو الفريق المنافس الذي حقق نتائج جيدة خلال الفترة الأخيرة قبل توقف المسابقة المحلية.
قال السلحدار إن هناك سبباً آخر يزيد صعوبة اللقاء يتمثل في وجود جهاز فني مميز للجونة بقيادة البرتغالي بيدرو الذي سبق له تولي تدريب الدراويش من قبل ويعرف الكثير عنه وعن لاعبيه.
أشار إلي أن الاسماعيلي يهدف للفوز بالنقاط الثلاث لتعديل أوضاعه مبكراً في جدول الترتيب والقفز خطوات للأمام. ومن ثم محاولة دخول المربع الذهبي للمشاركة في احدي البطولات الأفريقية في النسخة الجديدة.
من جانبه أكد صبري المنياوي مدير الكرة بالاسماعيلي أن عبدالرحمن مجدي جناح الفريق الدولي مازال يعاني الإصابة في قدمه. لذا تم استبعاده من لقاء اليوم.
أضاف: فضلنا عدم المجازفة بعماد حمدي لاعب الارتكاز في المباراة أيضا لتجنب غيابه لفترة أطول ونتطلع لتجهيزه بشكل كامل لقمة الرجاء المصيرية بمنافسات جولة الإياب من الدور قبل النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
تابع: أن سبب استبعاد أحمد أيمن ظهير الفريق بسبب تجدد اصابته في لقاء الاتحاد السكندري ولم يكتمل شفاؤه بشكل نهائي حتي الآن.
كان الاسماعيلي قد أعلن قائمة لاعبيه استعداداً للمباراة التي شهدت عودة مدحت فقوسة مع غياب عماد حمدي وأحمد أيمن وعبدالرحمن مجدي ومحمد حمدي زكي وحازم مرسي لأسباب مختلفة. فيما ضمت القائمة كل من محمد مجدي ومحمد فوزي في حراسة المرمي. وفي خط الدفاع محمد البدري وباهر المحمدي وابراهيم أبواليزيد وممد هاشم وأسامة ابراهيم. وفي الوسط محمود دونجا وهمام طارق ومحمد مخلوف وبيكيتي سيلفا وأحمد مدبولي ومحمد بيومي ومحمد صادق ومدحت فقوسة. وفي الهجوم فخر الدين يوسف وشيلونجو ومحمد الشامي ووجيه عبدالحكيم وباتريك كادو.
في المقابل. من المتوقع ألا يخرج تشكيل الجونة عن إسلام طارق في حراسة المرمي وأمامه باسم علي ومحمد نجيب ولؤي وائل وجوناثان أنجويم وسيرج أكا وأكرم توفيق وإسلام محارب وعموري وعمرو بركات وأحمد ياسر ريان.