• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

في الجولة 14 للدوري

الاتحاد السكندري في مهمة صعبة أمام الطلائع

يشهد اليوم في بطولة الدوري الممتاز استكمال جولتها الـ14 مواجهتان متشابهتان إلي حد كبير في ظروف الفرق المتنافسه وأيضاً في رغبة كل فريق باقتناص النقاط الثلاث وتحسين ترتيبه بجدول البطولة. 
ويلتقي أسوان مع وادي دجلة علي ملعب أسوان في الثانية والنصف ظهراً فيما يلعب طلائع الجيش مع الاتحاد السكندري علي ملعب جهاز الرياضة العسكري في الخامسة مساءً. 
وقد رفع فريق الاتحاد السكندري حالة الطوارئ بين صفوفه ليحافظ علي وجوده بالمركز الرابع الذي احتله بعد تعادله مع بيراميدز بهدف لكل منهما حيث يمتلك 22 نقطة. وواصل "سيد البلد" استعداداته لهذه المواجهة دون راحة تحت قيادة مديره الفني طلعت يوسف ويغيب عن صفوف الفريق هشام محمد للإصابة بينما يعود إسلام جمال بعد انتهاء الايقاف.
وطالب محمد مصيلحي رئيس النادي لاعبي الفريق بضرورة بذل قصاري جهدهم لاستعاد الانتصارات خلال لقاء اليوم أمام فريق طلائع الجيش. 
وقال إن الهدف من استعادة الانتصارات إسعاد جماهير النادي العاشقة التي تحرص علي المؤازرة والمساندة بكل قوة مطالبًا بضرورة التركيز في كل مباراة خلال الفترة المقبلة.
ومن المقرر ان يعتمد طلعت يوسف علي عناصر الأساسية المعتادة مثل عماد السيد في حراسة المرمي وفي الدفاع السيد سالم ومحمد أنور ومحمود رزق ومروان عطية وفي الوسط محمود شعبان وأحمد نبيل " مانجا " ونور السيد والهجوم اكوي وخالد قمر وانيس سالتو. 
ويغيب محمود رزق بعد حصوله علي ثلاثة أنذرات بعد أن حصل علي البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة بيراميدز.
وعن فريق طلائع الجيش فيدخل المباراة اليوم وفي جعبته 11 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر حيث يسعي لتعويض خسارته الأخيرة من الإسماعيلي بهدفين مقابل. 
وشهدت قائمة الطلائع استبعاد عمرو جمال وتواجد محمد جمال بيبو وكيفن موهيري الثنائي المنضم حديثا للفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
وقال طارق يحيي المدير الفني لطلائع الجيش إن فريقه يعاني من أزمة تكررت كثيرًا في الفترة الأخيرة وقال نحن السبب الأول في ان نخسر أمام الإسماعيلي بهدفين بسبب اخطاء غريبة بدون داع. ففي الشوط الأول كنا متماسكين للغاية حتي الهدف الأول للإسماعيلي في الدقيقة 37 وخلقنا فرص إلا أننا نكون دائمًا رد الفعل وأمام فريق كبير مثل الإسماعيلي يكون هناك صعوبة كبيرة في العودة.
وأكد طارق يحيي أنه لا يمكن أن يلوم لاعبيه علي الأداء بل علي الأخطاء الساذجة التي تكلفة الأهداف في آخر 3 مباريات. فلقد دخل مرمانا هدفا في مباراة حرس الحدود من رمية تماس. إنها أهداف غريبة".
وطلب طارق يحيي من إدارة ناديه التعاقد مع ثلاثة صفقات في الميركاتو الشتوي في مراكز المدافع والباك رايت والمهاجم لسد الثغرات التي يعاني منها الفريق. 
ومن المقرر ان يعتمد طارق يحيي في التشكيل علي محمد بسام في حراسة المرمي وفي الدفاع عاصم صلاح وأحمد سامي وأحمد علاء وعلي الفيل وفي الوسط مهند لاشين وعمرو السيسي وكابوريا. وفي الهجومكريم طارق وعبدالرحمن زولا وأحمد سمير.

دجلة وأسوان
وفي المباراة الثانية يحل وادي دجلة ضيفاً علي أسوان في المباراة التي تقام علي ستاد أسوان 
وعقد مجدي عبدالعاطي المدير الفني لفريق أسوان محاضرة فنية مع اللاعبين أوضح خلالها نقاط القوة والضعف للمنافس من خلال بعض لقطات الفيديو خلال مباريات وادي دجلة في الدوري الممتاز.
وطالب عبدالعاطي اللاعبين بضرورة التركيز خلال المباراة وحصد الثلاثة نقاط لتحسين أوضاع الفريق في ترتيب جدول الدوري الممتاز والعودة إلي الانتصارات من جديد لمصالحة جماهير زهرة الجنوب. 
ويحتل نادي أسوان المركز الأخير بترتيب جدول الدوري الممتاز. برصيد 9 نقاط. جمعها من 13 مباراة. محققا الفوز في مباراة وحيدة. وتعادل في 6 مواجهات. وتلقي 6 هزائم. وأحراز 13 هدفا. واستقلبت شباكه 22 هدفا.
في المقابل أعلن اليوناني تاكيس جونيس المدير الفني لدجلة قائمة فريقه للمباراة وضمت محمد عبدالمنصف وخالد وليد وحسين ذكري. وفي الدفاع محمود مرعي وخالد رضا وأحمد رمضان بيكهام وعبدالله محمود والغاني يعقوبو وعمر صلاح.
خط الوسط: بوزاس ومحمد عبدالعاطي وأحمد سعيد وإبراهيم عياش وعمر ميرا ومحمد رضا.
وفي الهجوم حسام عرفات وبسام وليد وعبد الكبير الوادي ورجب عمران وأحمد حسن.
وشهدت القائمة غياب مجموعة من أبرز لاعب الفريق الدجلاوي. وعلي رأسهم التونسي رفيق كابو ومروان حمدي. المهاجم الأساسي. ومحمد هلال. وذلك بناءً علي الرؤية الفنية للجهاز الفني 
ويمتلك وادي دجلة 10 نقاط جمعها من 13 مباراة ويحتل المركز الـ 16.