• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الشرقية

الانتهاء من 3 مشروعات للصرف الصحي بتكلفة 488 مليون جنيه


أكد د. ممدوح غراب محافظ الشرقية أن مدن ومراكز وأحياء المحافظة شهدت طفرة حقيقية من خلال تنفيذ العديد من المشروعات بتوفير اعتمادات مالية ضخمة لها خاصة في قطاعات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي ومازالت عجلة العمل تدور علي قدم وساق خاصة في مشروعات أخري وأنه يتابعها بالتنسيق مع اللواء د. حسين الجندي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد من أجل انجازها في الوقت المحدد لتضاف إلي باقي المشروعات التي دخلت الخدمة من أجل حياة كريمة لأبناء الإقليم.
أشار المحافظ إلي انه يتم تنفيذ 3 مشروعات للصرف الصحي بمركز ومدينة الابراهيمية بتكلفة 488 مليوناً و600 ألف جنيه لتوفير صرف صحي آمن وسليم حفاظاً علي البيئة والصحة العامة للمواطنين وتشمل اقامة محطات معالجة ورفع وخطوط طرد وانحدار وشبكات لخدمة 8 قري بمركز ومدينة الابراهيمية. وذلك في اطار اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية من خلال اقامة مشروعات حيوية ومهمة خاصة بالقري والمناطق البعيدة المحرومة من الخدمات. مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من تنفيذ الأعمال مع مراعاة الجودة في العمل والالتزام بالمواصفات المحددة ووضع الحلول العاجلة لأي صعوبات قد تعترض أعمال التنفيذ وتسليم المشروع ودخوله الخدمة الفعلية في الموعد المحدد.
قال اللواء مهندس شريف فارس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة إن المشروعات الجديدة تخدم 8 قري بمركز الابراهيمية وهي كفر الشرفا والحبش وطواحين اكراش ــ شرقية مباشر والسدس وكفر محسن والهمشري وقطيفة مباشر.. مشيراً إلي أنه يتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية للانتهاء من كل الأعمال ودخولها الخدمة طبقاً للجدول الزمني المحدد مع تقديم أفضل خدمة بأفضل جودة لأبناء المحافظة لافتاً إلي أن العمل في هذا القطاع يسير بمعدلات أداء منتظمة طبقاً لخطة الدولة في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي ومن المقرر بنهاية 2033م الانتهاء من توصيل مشروع الصرف الصحي لــــ 65% من قري المحافظة لتقديم مشروع صرف صحي آمن يحافظ علي البيئة والصحة العامة للمواطنين. مؤكداً أنه جار تنفيذ أعمال انشاء جديد وتوسعات لعدد من محطات معالجة ورفع وخطوط انحدار وشبكات صرف صحي بتكلفة تقديرية تصل إلي 9 مليارات جنيه.
أوضح فارس انه تم حصول خمس محطات علي شهادة tsm محطة مياه الحسينية المرشحة ومحطة معالجة صرف صحي أبو متنا بمركز ديرب نجم ومحطة مياه بني شبل المرشحة وتجديد شهادة TSM لمحطة مياه الطحاوية وتجديد شهادة TSM لمحطة مياه الابراهيمية المرشحة للمرة الثانية دون ملاحظات.. لافتاً إلي أن ذلك في اطار تنفيذ خطة الشركة لتطوير محطاتها باستمرار وتقديم خدماتها بأقصي جودة ممكنمة.
وقد أشاد فريق تفتيش Tsm بالشركة القابضة بأداء وكفاءة محطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي التي تمت بها الزيارة.
أكد فارس أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي لديها الآن 18 محطة حاصلة علي شهادة الاعتماد الدولية TSM. نصيب محطات الصرف الصحي المعتمدة منها 8 محطة معالجة صرف صحي. بالإضافة إلي 10 محطات مياه شرب.
قال فارس انه تم استكمال أعمال توصيل خط مياه شرب قطر 4 بوصات بطريق الغزالي مركز فاقوس وذلك استكمالاً لخطوات تنفيذ خطة المحافظة بمد وتدعيم وإحلال خطوط المياه علي مستوي المراكز المختلفة.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات