• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الاهلي يفحص نجومه طبياً.. السبت


يخضع نجوم فريق الكرة الاول للفحص الطبي اعتباراً من غد السبت تحت اشراف اللجنة الطبية بالنادي. وذلك استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي والتدريبات تبعاً لقرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بخصوص هذا الشأن بالسماح بعودة تدريبات الكرة اعتباراً من غد السبت أيضاً.
يخضع كل اعضاء فريق الكرة الاول بالنادي الاهلي لاعبون وجهاز فني واداري وطبي وعمال إلي مسحة طبية شاملة قبل استئناف التدريبات. وذلك للتأكد من سلامة جميع أعضاء الفريق. حيث يعود اللاعبون للتدريبات خلال هذا الاسبوع.
بعد التأكد من سلامة الجميع.. سيتم تحديد موعد استئناف التدريبات وأيضا طريقة المران وعدد اللاعبين الذين سيتم تقسيمهم من الاساس ما بين مجموعتين إلي ثلاثپوفي توقيتات مختلفة. حيث لن يتدرب الفريق كاملاً في نفس التوقيت حفاظاً علي سلامة وصحة الجميع من الاختلاط.
في الوقت نفسه تم تطهير وتعقيم غرفة ملابس اللاعبين وسيستمر التطهير والتعقيم بشكل دوري دائم مثلما هو الحال في كل منشآت النادي بكل مقراته مع توفير جميع الادوات الوقائية المطلوبة وقياس درجة الحرارة بشكل يومي قبل كل مران وملاحظة الأعراض الظاهرية الخاصة بفيروس كورونا حال الاشتباه في وجود أي اصابة.
أتم مدير الكرة بالنادي الاهلي سيد عبد الحفيظ التأكد من جاهزية كل الاجراءات الاحترازية المطلوبة من خلال اللجنة الطبية بالنادي والجهاز الطبي بالفريق وبات الجميع علي أهبة الاستعداد لاستئناف التدريبات مجدداً سواء استعداداً لعودة مسابقة الدوري الممتاز المحلي أو دوري ابطال افريقيا.
كان رئيس النادي الاهلي محمود الخطيب قد قام أيضا وبعد الإعلان الرسمي عن موعد عودة تدريبات الكرة بتفقد غرفة تغيير الملابس الخاصة بفريق الكرة الاول بمقر النادي بالجزيرة وصالة الجمانيزيوم وغرفة الساونا وملعب الكرة للاطمئنان بنفسه علي تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية قبل استقبال أعضاء الفريق وأنه لا يوجد أي نقص في أي شيء علي الاطلاق.
من جهة أخري. تتجه النية لدي مسئولي الكرة بالنادي والمدير الفني السويسري رينيه فايلر للموافقة علي طلب نادي الاتفاق السعودي بشأن تمديد إعارة اللاعب وليد أزارو للفريق السعودي حتي انتهاء الموسم الكروي هناك بعد قرار السعودية باستئناف النشاط الكروي.
كان من المقرر أن تنتهي إعارة لاعب الاهلي المغربي وليد أزارو للاتفاق السعودي مع نهاية شهر يونيو الجاري حسب العقد المبرم بين الناديين. ولكن مع توقف النشاط الرياضي في العالم بسبب فيروس كورونا تجمدت عودة اللاعب لحين وضوح الصورة.
لن يمانع الاهلي علي الارجح في تمديد الاعارة لمدة شهرين مقبلين. خاصة أن فايلر لا يرغب في خدمات أزارو من الأساس وأيضا المهاجم المغربي ضمن قائمة المرشحين للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية بجانب أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أوصي أيضا بإمكانية مد إعارات اللاعبين بين الأندية لتعويض فترة التوقف وذلك حال استئناف مسابقات الدوريات المحلية مرة اخري وعدم إلغائها نهائيا.
من جهة أخري. يحاول مسئولو الاهلي إقناع نظرائهم بالمقاولون العرب بضم المهاجم طاهر محمد طاهر نهائيا إما في صفقة تبادلية أو بمقابل مادي فقط وذلك بعد اقتراح مسئولي المقاولون العرب انضمام اللاعب للقلعة الحمراء علي سبيل الاعارة فقط لمدة موسمين علي أن يكون للاهلي الأولوية في حالة عرض اللاعب للبيع النهائي.