• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الجبلاية: الكلام عن إلغاء الدوري.. سابق لأوانه


 


نرغب في استكمال البطولة.. والظروف تحكم الجميع

كشف اللجنة المؤقتة لادارة شئون اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني أن هناك اتصالات مستمرة فيما بينهم لمناقشة الوضع الحالي بشأن النشاط الرياضي في مصر بعد تعليقه لاسيما أن كل الاختيارات واردة بشأن مصير الدوري سواء باستمرار التعليق أو عودته مرة أخري أو بالإلغاء إلا انهم اكدوا ان قرار الالغاء هو امر سابق لأوانه.

 

وأوضح مسئولو الاتحاد  أن قرار إلالغاء ليس قرارهم فقط وإنما قرار الدولة أولا خاصة أن تعليق النشاط جاء بناء علي توصيات من وزارة الصحة ومجلس الوزراء. 
وعن موقف الشركات الراعية للاتحاد الكرة والدوري أوضحوا أنه ستتم الاستعانة بالسيناريوهات السابقة في مثل هذه المواقف مثلما حدث من قبل عند إلغاء الدوري بسبب أحداث بورسعيد أو ثورة 30 يونيو. 
وأنه حال إلغاء الدوري سيتم الاجتماع بالشركات الراعية وتمديد عقدهم لمدة عام تعويضا لهم عن الموسم الحالي كما حدث من قبل كأحد الحلول المطروحة للازمة خاصة أن الإلغاء لو تم سيكون لأسباب قهرية 
أما علي صعيد الموقف بالنسبة للاندية حال إلغائه فسيتم اعتبار الموسم  كأن لم يكن وفقًا لما تنص عليه اللوائح.  
وأن فارق النقاط بين الفرق المتنافسة لا يحسم الصراع علي اللقب أو الهبوط. وبالتالي فإن البطولة إذا ألغيت ستعتبر كأن لم تكن من الأساس. 
وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي "بناءً علي توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب والرياضة. وبعد الاطلاع علي توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم. قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من الاثنين المقبل 16 مارس. ويسري القرار علي جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية".