• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الحكومة تحذر المواطنين : الموجة الثانية لكورونا .. أكثر شراسة


حذرت الحكومة المواطنين من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد. مؤكدة أنها ستكون أكثر شراسة من حيث سرعة الانتشار وشدة الإصابة. بما يفرض علي الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المقررة.. وشددت علي أنه لن يتم تقديم أي خدمات لمن لا يرتدي الكمامات في المصالح الحكومية.
قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريحات- الليلة الماضية: إن د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لديه تخوف شديد من الموجة الثانية. وأنه سيتم إعلان إجراءات جديدة خلال ساعات للحد من انتشار الفيروس مستبعداً قرار الغلق الكامل لما له من أضرار كثيرة تضعنا في موقف اقتصادي صعب جداً. وأن لجنة إدارة الأزمات هي المختصة باتخاذ قرار الإغلاق الجزئي.
أضاف أن الأمور في المدارس والجامعات حتي الآن مطمئنة فالحالات المصابة لا تتجاوز 300. ومن ثم ليس هناك ما يفرض اتخاذ قرار بتعليق الدراسة في الوقت الحالي.
أشار إلي أنه سيتم تقليل الموظفين في المصالح الحكومية. وعودة العمل بنظام التناوب. ومن المنتظر أن يصدر خلال ساعات قرار من وزير السياحة والآثار بمواعيد غلق المنشآت السياحية و"الكافيهات".
أشار إلي أن المطاعم والمقاهي سوف تغلق الساعة الثانية عشرة مساءً في فصل الشتاء وتمتد للواحدة صباحاً في فصل الصيف ويمتد موعد الغلق للواحدة صباحاً يومي الخميس والجمعة بينما تغلق المحلات التجارية في الحادية عشرة مساءً في الصيف والعاشرة مساءً في الشتاء تمتد إلي الحادية عشرة مساءً يومي الخميس والجمعة وتغلق الورش في السابعة مساءً وذلك اعتباراً من أول ديسمبر المقبل مع استثناء الصيدليات ومحلات البقالة والسوبر ماركت.
قال إن منحة العمالة غير المنتظمة مستمرة حتي نهاية العام. تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي ومن المقرر تحديد وإعلان مواعيد الصرف الأسبوع المقبل موضحاً أن الحكومة صرفت ما يقرب من 2.5 مليار جنيه للعمالة غير المنتظمة خلال الفترة الماضية.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات