• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الدولة تضرب بيد من حديد للقضاء علي الزراعات المخدرة بسيناء


 

تدمير 556 مزرعة لنباتي البانجو والخشخاش.. علي مساحة 448 فداناً
ضبط 9 مصانع لصناعة وتدوير الحشيش.. و4 ماكينات لفرم الحشيش

في إطار التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية في تأمين الجبهة الداخلية وحماية أبناء المجتمع المصري من مخاطر الإدمان وتضييق الخناق علي مزارعي ومروجي تلك السموم. نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الداخلية حملة مكبرة للقضاء علي الزراعات المخدرة بمناطق وسط وجنوب سيناء.

 

شارك في تنفيذ الحملة عناصر من قوات حرس الحدود وقوات إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميداني والشرطة المدنية. وذلك بالتعاون مع القوات الجوية لاكتشاف وازالة مئات المزارع من نباتي الخشخاش والقنب الهندي بالسهول والجيوب الجبلية ذات التضاريس الوعرة والمناطق التي يصعب الوصول إليها نظراً لطبيعتها الطبوغرافية بكل من أودية سانت كاترين والندية والأخضر والآبار ومطاخة وسلاف ومعين ووادي فيران وسهب وسعال ووادي الشيخ.
أسفرت نتائج الحملة عن اكتشاف وتدمير عدد "43" مزرعة لنبات البانجو المخدر باجمالي مساحة "32" فداناً. وعدد "513" مزرعة لنبات الخشخاش باجمالي "416" فداناً. كما تم ضبط "28.5" طن من مادة البانجو المخدرة وعدد "544" كيلو جراماً لبذور البانجو. وضبط عدد "408" كيلو جراماً من بذور الخشخاش و"49" كيلو جراماً من مادة الحشيش المخدرة و"479" كيلو جراماً من بودرة الحشيش المخدرة. ضبط عدد "9" مصانع لصناعة وتدوير الحشيش يحتوي علي "4" ميزان حساس لقياس أوزان المواد المخدرة. و"7" مكابس حشيش. و"77" فورمة حشيش. و"41" كيلو جرام شمع. و"4" ماكينات فرم حشيش. وضبط دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدم في أعمال التنقل بين المهربين.



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات