• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

وسط أجواء سرية

الزمالك جاهز للتتويج بـ "السوبر" الأفريقي

فرض الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك حالة من السرية التامة علي تدريبات أبناء القافلة البيضاء علي ملعب جامعة قطر رقم 6 وسط أجواء من التركيز الشديد المسيطرة علي اللاعبين استعدادا للمباراة الهامة والمرتقبة أمام الترجي التونسي في السوبر الافريقي غدا الجمعة علي ملعب ستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالدوحة.
حذر كارتيرون اللاعبين من قوة الترجي في اللقاء ورغبته في حصد السوبر وطالبهم ببذل أقصي جهد طوال شوطي المباراة لاسيما أن الـ 90 دقيقة تساوي بطولة والأبيض يتطلع إلي حصدها والعودة بالكأس الافريقي إلي القاهرة.
طالب المدير الفني للزمالك لاعبيه بعدم التهاون في الكرات المشتركة مع رباعي الفريق التونسي حمدو الهوني وفوسيني كوليبالي وابراهيم واتارا وطه الخنيسي وابطال مفعولهم طوال تواجدهم في اللقاء للحد من خطورتهم وإبطال مفعول القوة الضاربة للترجي.
شهد المران الاهتمام بالنواحي الخططية ذات الطابع الهجومي والتدريب علي بعض الجمل بالملعب علي مرمي المناخي والتسديدات القوية من العمق والأجناب بالاضافة إلي الركنيات وركلات الترجيح تحسباً لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.
خصص المدير الفني للفريق فقرة تدريبية للاعبي الوسط والهجوم للتركيز علي الاداء الجماعي والايجابي لضرب دفاع المنافس وهز شباكه مبكراً.
تشكيل السوبر
أجري كارتيرون تقسيمة بطول الملعب وضح خلالها طريقه لعب الزمالك أمام الترجي والتشكيل التي سيدفع به في اللقاء والذي سيضم محمد أبو جبل في حراسة المرمي وأمامه الرباعي حازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الوونش ومحمد عبدالشافي وفي الوسط فرجاني ساسي وطارق حامد وثلاثي الوسط المهاجم محمد أوناجم وأشرف بني شرقي وزيزو وفي الهجوم مصطفي محمد.
كان كارتيرون قد وضع اللمسات النهائية لخطة مباراة السوبر والتي ستعقد علي التوازن بين الدفاع والهجوم واستغلال الثغرات في خطوط الترجي لهز شباكه.
اختبار لـ "شيكابالا"
من المقرر أن يخضع شيكابالا نجم الفريق لاختبار طبي اليوم قبل التدريب  علي ملعب المباراة لتحديد مدي امكانية مشاركته في اللقاء نظرا لاصابته بكدمة في الركبة وغاب عن مباراتي حرس الحدود والاسماعيلي.
من جانبه أكد اسماعيل يوسف "تيجانا" الزمالك وعضو مجلس الإدارة ورئيس بعثة الأبيض علي رغبة فريقه في الفوز بلقب كأس السوبر الأفريقي لاسعاد جماهيره.
قال إن الفريق سيخوض المباراة بروح ايجابية ورغبة في المكتسب منذ بداية المواجهة وحتي صافرة النهاية وجميع اللاعبين لديهم روح التحدي والاصرار علي التتويج بالسوبر والعودة به إلي القاهرة.
شدد تيجانا الزمالك علي أن هذا الجيل من اللاعبين قادر علي سطر انجازات جديدة ليثبت أبناء الأبيض أنهم الأفضل في آفريقيا وسننتزع الكأس.
نصائح ساسي
في الوقت نفسه حرص التونسي فرجاني ساسي علي الجلوس مع زملائه اللاعبين لشرح كافة التفاصيل الفنية الخاصة بنجوم الترجي التونسي لمعرفته كل كبيرة وصغيرة عن فريقه السابق وكيفية التعامل مع لاعبي الترجي وتجنب المناوشات التي يجيد تنفيذها أبناء الفريق التونسي لتعطيل اللعب أو لاصابة نجوم الزمالك بحالة من الذعر والتوتر في الملعب لافقادهم تركيزهم وجعلهم عرضه للانذارات والطرد أيضاً.