• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

وفي السويس

الزمالك طمعان.. "إف. سي" عشمان


يلتقي اليوم الزمالك نظيره فريق إف. سي. مصر في الثامنة مساء في مواجهة مهمة بدور الثمانية لكأس مصر علي ملعب استاد السويس الجديد بدون حضور جماهيري.
يبحث الزمالك حامل اللقب عن تحقيق الفوز علي منافسه الذي ودع الدوري الممتاز مؤخراً.
كان الزمالك قد تخطي عقبة الشرقية في دور الـ 32 ثم سموحة في دور الستة عشر بينما صعد نادي مصر علي حساب الجونة في دور الـ 32 ثم وادي دجلة بدور الستة عشر ويواجه الفائز من مباراة الزمالك وإف. سي نظيره طلائع الجيش في نصف النهائي.
شهدت الفترة الماضية تجهيز البرتغالي باتشيكو المدير الفني للزمالك لبعض العناصر بالفريق الأبيض فنياً وبدنياً خاصة في ظل الغيابات المؤثرة علي رأسها التونسي فرجاني ساسي الذي تأخرت عودته من بلاده بجانب المغربي أشرف بن شرقي لنفس السبب ليغيبا عن اللقاء بخلاف إصابة محمد حسن وقبله وحازم إمام بكورونا ومحمد عبدالشافي للإصابة وإجهاد الدوليين.
كما يدرس باتشيكو إراحة العناصر الأساسية بالفريق خوفاً من الاجهاد قبل مواجهة النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي باستاد القاهرة يوم 27 نوفمبر الجاري وإشراك بعض العناصر البديلة مثل إمام عاشور وكاسونجو وكريم بامبو بينما رحل عن الفريق محمد عنتر الجناح الأيسر.
كان المدير الفني للفريق قد حرص علي دراسة فريق مصر من خلال تقرير شامل عن المنافس والتعرف عليه قبل المواجهة للاستقرار علي تحديد نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس والتصدي لها بقوة هجوماً ودفاعاً لإرباك حسابات المدير الفني لفريق إف. سي. مصر والتمكن من خطف هدف مبكر.
طالب المدرب البرتغالي اللاعبين ببذل أقصي جهدهم خلال المواجهة من أجل الفوز والصعود للدور قبل النهائي وبعدها التتويج بلقب البطولة التي باتت لا تفارق القلعة البيضاء مشيراً إلي طي صفحة نهائي دوري أبطال أفريقيا ومواجهة الأهلي مؤقتاً وعدم التفكير في أجوائها لاعبين وجهاز فني من أجل التركيز في كيفية الفوز علي فريق إف.سي.

تغييرات
من المقرر ان تشهد تشكيلة الزمالك في لقاء اليوم عدة تغييرات بصفوف الفريق بسبب الغيابات والإصابات أو الحصول علي البطاقة الصفراء ومن ثم الايقاف.
ويدخل الزمالك هذه المواجهة دون لاعب وسط ارتكاز في ظل اصابة الثنائي محمد حسن ومحمود عبدالعزيز "زيزو" وفي الوسط المهاجم سيلعب محمد أوناجم وكريم بامبو بدلاً من محمود عبدالرازق شيكابالا وإمام عاشور.
من المقرر ان يلعب الزمالك بطريقته المعتادة 1/3/2/4 علي ان يضم التشكيل المحتمل في حراسة المرمي محمد أبوجبل وفي الدفاع عبدالله جمعة ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالسلام وفي الوسط يوسف إبراهيم أوباما وأحمد السيد زيزو ومحمد أوناجم وكريم بامبو.
يذكر ان مسئولي الزمالك قد قاموا بتحفيز لاعبيهم وجهازهم الفني بمضاعفة المكافآت المالية من أجل تخطي عقبة نادي إف. سي. مصر في الكأس والسعي بقوة نحو الاحتفاظ باللقب.
كما قرر المدرب البرتغالي استبعاد الظهير الأيمن حازم إمام من المشاركة أمام إف. سي بعد ابتعاده عن تدريبات فريقه الأيام الماضية بسبب الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا وسيخضع اللاعب لمسحة أخري خلال الساعات المقبلة للتأكد من سلامته تماماً.

منافس
في المقابل يظل فريق نادي مصر منافساً عنيداً أمام الزملكاوية حيث لم يعرف طعم الخسارة خلال لقائي الدوري بالموسم الماضي أمام الزمالك ويخوض الفريق اللقاء بقيادة فنية زملكاوية أسامة نبيه كابتن الأبيض السابق ويبحث عن تحقيق المفاجأة وحصد الفوز علي حساب الزمالك والتأهل لنصف النهائي لأول مرة في تاريخه.
طلب نبيه المدير الفني مصر من لاعبيه عدم التفريط في فرص التألق وتخطي الزمالك خاصة ان لديهم فرصة كبيرة لاثبات وجودهم والتواجد ضمن الفرق الكبيرة في الكأس وربما تحقيق الفوز في البطولة حال تخطي عقبة الزمالك.
كان فريق إف. سي. مصر قد احتفظ بـ 10 لاعبين من القدامي كما تعاقد مع 9 صفقات جديدة لتدعيم صفوفه بجانب تصعيد 9 لاعبين من قطاع الشباب.