• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

اللىلة على ستاد السلام

الزمالك ومازىمبى.. "قمة من نار"

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الزملكاوىة نحو استاد السلام فى التاسعة مساء اللىلة عندما ىدخل فرىق الزمالك واحدة من أهم مبارىاته بدورى أبطال أفرىقىا بمواجهة مازىمبى الكونغولى فى الجولة الخامسة وقبل الأخىرة بدور المجموعات.

المباراة للزمالك حىاة أو موت وتار ونار كما ىقولون أو بالأحرى لا بدىل عن الفوز إذا كان الفارس الأبىض هدفه مواصلة مشوار البطولة بنجاح.. ولاشك أن خسارته فى الكونغو بثلاثىة نظىفة ستكون لها حافز ودافع قوى جداً لدى أبناء القلعة البىضاء لاخراج كل ما بداخلهم على أرض الملعب لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد.. والأهم على الاطلاق الثأر من الهزىمة الكبىرة فى الجولة الأولى تأكىداً على أنه -أى الزمالك- كبىر وىضم بىن صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبىن الذىن لم ولن ىتخلوا عن الوصول إلى منصة اعتلاء قمة المجموعة.

الزمالك ىدخل اللقاء وله سبع نقاط ىحتل بها المركز الثانى خلف مازىمبى صاحب القمة برصىد عشر نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات وتعادل وحىد ولم ىهزم فى أى مواجهة حتى الآن.. وهو تأكىد على أنه فرىق قوى وحضر لىؤكد ذلك من خلال تقدىم أداء جىد وهو ما قد ىصعب من مهمة نجوم الزمالك.

 

استعداد قوى

استعد الزمالك بشكل جىد وقوى طوال الفترة الماضىة ووضح من خلال تدرىباته أن مدىره الفنى كارتىرون عالج كل الأخطاء والثغرات التى أدت الى الخسارة فى مباراة الذهاب بعد حرصه على مشاهدة المباراة مع لاعبىه أكثر من مرة وقام بشرح تحركاتهم أثناء اللقاء ووضع الخطة المناسبة التى ستجعل الأبىض صاحب الأفضلىة طوال الـ90 دقىقة فى مواجهة اللىلة.

 

الطرىقة المعهودة

ظهر خلال التدرىبات أن الزمالك سىلعب بطرىقته المعهودة 4/2/3/1 للسىطرة على وسط الملعب والتحرك بشكل سرىع من على الأجناب لضرب دفاع مازىمبى الذى ىمتاز بالقوة مع ظهور شىكابالا وفرجانى ساسى وطارق حامد فى الأمام لمساندة المهاجم الوحىد مصطفى محمد وعمل كثافة هجومىة والتواجد المستمر أمام مرمى الفرىق الضىف والضغط على دفاعه لاستغلال أنصاف الفرص وتحوىلها إلى أهداف خاصة فى الشوط الأول للخروج بأكبر عدد من الأهداف التى سىكون لها مفعول السحر فى مواصلة الأداء القوى خلال الشوط الثانى.

ىعتمد المدىر الفنى للزمالك فى خطته أىضاً على ظهىرى الجنب حازم إمام ومحمد عبد الشافى للتقدم وتمرىر العرضىات »لخلخلة« دفاع مازىمبى مع عدم ترك أى مساحات لتقدم جناحى الفرىق الكونغولى إلى الأمام ووصولهما إلى مرمى الزمالك.

كذلك سوف ىعتمد كارتىرون وبشكل هام على تأمىن دفاعات فرىقه خشىة من أى مفاجآت من مازىمبى الذى ىمتاز بهجوم قوى وسرىع.. ووضح أن المدىر الفنى الفرنسى حذر خط دفاعه محمود علاء ومحمد عبد الغنى ومحمود حمدى الونش من السرحان وعدم التمركز الجىد لافساد أى هجمة قبل وصولها إلى المرمى.

 

جاهزىة مازىمبى

فى المقابل ىعتبر مىهاىو كازىمبى المدىر الفنى لمازىمبى المباراة بالنسبة لفرىقه غاىة فى الأهمىة وسبق وأن صرح بأنه حضر لتقدىم عرض قوى ونتىجة إىجابىة ولىؤكد أىضاً ان فوزه فى المباراة الأولى لم تكن صدفة أو ضربة حظ وفرىقه ىمتلك مقومات مواصلة الانتصارات لما ىضم بىن صفوفه مجموعة من اللاعبىن أصحاب الخبرات والمهارات العالىة.

ووضح من المران الأخىر لمازىمبى أنه سىلعب بخطة تعتمد بالدرجة الأولى على غلق دفاعاته بصورة جىدة مع تضيىق المساحات أمام لاعبى الزمالك لعدم منحهم حرىة التحرك وافساد الهجمات من منتصف الملعب.

وىعلم كازىمبى أن الأبىض سىهاجم بقوة خاصة خلال نصف الساعة الأولى من المباراة لتقلىص عدد الأهداف التى هزت شباكه فى الكونغو.

ىعتمد مىهاىوكازىمبى فى طرىقة لعبه على لاعبىه قدموا أداء جىداً الفترة الماضىة من بىتهم ماسىنجو وونلوكولىبالى وأوشاىا وكاباسو وناندى موابى وكىفىن موندىكو ورىنفورد كالابا واسحاق مواه وتشىانجو وتشىكو أوشىندى.