• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الزمالك يتمسك بـ "بن شرقي وساسي وأوناجم"


قرر مسئولو الزمالك اقتحام ملف الصفقات الجديدة لحسم احتياجات الفرنسي باتريس كارتيرون الفنية خلال فترة الانتقالات الصيفية وتدعيم جميع المراكز التي تعاني من عجز حرصا علي مسيرة الفريق خلال الموسم المقبل محليا وأفريقيا.

 

استقر مسئولو النادي علي تسويق بعض اللاعبين المعارين والاستغناء عنهم نهائيا  خاصة المحترفين  الاجانب للهروب من تعديلات لائحة المسابقة المحلية بالموسم الجديد والتي تسعي اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة من خلالها إلي تقليص عدد الاجانب الي "3" لاعبين فقط بقائمة أي فريق بمسابقة الدوري الممتاز.
تسعي إدارة الزمالك إلي تحقيق الاستفادة المالية في حال الاستغناء النهائي عن بعض المحترفين لانعاش خزينة النادي وإدخال البعض الآخر في صفقات تبادلية كأوراق رابحة لتقليل المقابل المادي للصفقات الجديدة وذلك في ضوء تحديد مجلس إدارة النادي سقف مالي للصفقات سيؤدي إلي توفير ملايين بجانب دعم الفريق الابيض بأفضل العناصر الفنية أيضا في ظل رؤية الاعتماد علي اللاعبين المحليين بصورة اكبر خلال الموسم المقبل.
علمت "المساء" ان المدير الفني للزمالك استقر علي بقاء المحترفين الثلاثة المستمرين بقائمة الفريق بالموسم الجديد وهم محمد أوناجم وأشرف بن شرقي وفرجاني ساسي بصفة أساسية في حال تفعيل تقليص عدد المحترفين الاجانب بالدوري المحلي مما يعني أن صفقات الزمالك المنتظرة في الصيف ستكون جميعها لاعبين محليين إلا في حالة استمرار بند الاستثناء باللائحة من جانب الجبلاية واعتبار لاعب واحد من محترفي شمال افريقيا لاعبا محليا ليحل  أزمة فنية للزمالك لأنه يضم 3 لاعبين من شمال أفريقيا وهم المغربيان بن شرقي واوناجم والتونسي ساسي بخلاف عودة حميد أحداد المغربي والمعار الي فريق الرجاء المغربي هذا الموسم بالاضافة إلي وجود محترفين افارقة الكونغولي كاسونجو في قائمة الفريق والمعارين النيجيري معروف يوسف والايفواري رزاق سيسيه جاري تسويقهم من خلال ادارة الزمالك.
يذكر أن اقتراح اتحاد الكرة الخاص بتقليص عدد المحترفين ترفضه ادارة نادي الزمالك تماما حيث يعود علي الأندية بخسائر مالية وفنية.

 

موقف المعارين
من المنتظر ان يحسم مسئولو النادي موقف لاعبيه المعارين الثلاثي حميد أحداد وسيسيه ومعروف يوسف إلي أندية الرجاء المغربي والاتحاد السكندري والمقاولون العرب علي الترتيب خاصة في ظل رغبة تلك الاندية للاحتفاظ بالثلاثي احداد وسيسيه ومعروف إما بالاستغناء النهائي أو بتمديد الاعارة للموسم الجديد بالاضافة الي كوسونجو الذي سيرحل مضطرا بسبب تعديلات اللائحة ايضا.

 

لاعب سوبر
علي صعيد آخر واصل مسئولو النادي البحث عن لاعبين سوبر لتدعيم خط الوسط في الموسم المقبل لسد العجز الفني في هذا المركز ولتوفير بدائل مناسبة للثنائي الاساسي طارق حامد وفرجاني ساسي نجمي وسط الفريق والذي يعتمد كارتيرون المدير الفني للفريق علي جهودهما بشكل أساسي في المشاركات المتتالية محليا وأفريقيا طوال الفترة الماضية بالاضافة الي توظيف الثنائي يوسف أوباما وأحمد زيزو والدفع بهما في نفس المركز بديلا للثنائي ساسي أو حامد لتجنب تعرضهما للاجهاد أو في حال الغياب عن المشاركة بالمباريات للاصابة أو بسبب الايقاف في بعض الاحيان.

 

عودة روقة
في السياق ذاته رشح سامي الشيشيني مدرب عام الفريق عودة محمد اشرف "روقة" لاعب الزمالك والمعار حاليا في صفوف فريق طلائع الجيش من أجل تعزيز قوة خط وسط الزمالك دون تحمل تكلفة مالية كبيرة لابرام صفقات جديدة.

 

تدريبات منزلية
من جهة أخري يحرص كارتيرون المدير الفني للفريق علي مواصلة متابعة تدريبات المنزل الخاصة باللاعبين وطلب من كل لاعب اجراء حصة تدريب يومية للحفاظ علي لياقتهم البدنية في ظل حالة التوقف السلبية التي يخضع لها اللاعبون في الفترة الحالية في إطار الاجراءات الاحترازية لتجنب خطر تفشي فيروس كورونا.