• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الزمالك يرفض لعب القمة.. قبل مباراة بطل السنغال

سيطرت حالة من الغضب الشديد علي مسئولي نادي الزمالك وجماهيره في أول رد فعل علي قرار مسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الخاص بحجز مكان بالتصنيف الثاني لقرعة دوري أبطال أفريقيا المقرر اقامتها اليوم بأحد فنادق القاهرة للفائز من مباراة الزمالك وجينيراسيون لرفضهم مساواة الفريق السنغالي المغمور أفريقيا في نفس تصنيف الزمالك صاحب التاريخ الكبير والحافل بالانجازات والبطولات والمشاركات الأفريقية الطويلة.
كانت لجنة المسابقات بـ"الكاف" قد قررت إعادة مباراة الزمالك وجينيراسيون بالقاهرة علي ملعب ستاد السلام يوم 24 أكتوبر الجاري بعدما رفض الفريق السنغالي خوض مباراة الإياب بعد تأجيلها لمدة 24 ساعة ونقلها من القاهرة للإسكندرية بعدما حسم مباراة الذهاب علي ملعبه بنتيجة 2/.1پ
في الوقت نفسه رفض مجلس ادارة نادي الزمالك هذا الأسلوب الذي سيتم اتباعه اليوم خلال اجراء قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال افريقيا لاسيما إن تاريخ الزمالك معروف في القارة السمراء منذ زمن بعيد وليس من المقبول أن يتم مساواته بالأندية حديثة العهد بالمشاركة في بطولات الكاف.
أكد مجلس ادارة النادي ثقته في قدرة لاعبيه لعبور الفريق السنغالي في لقاء الإعادة المرتقب بالقاهرة يوم 24 اكتوبرالجاري وأحقية الزمالك في التأهل إلي دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعيدا عن قرار "كاف" بشأن إعادة المباراة.
وصف مجلس الزمالك القرار بأنه ظالم للفريق لأن التأجيل كان بسبب الأمن وليس للنادي أي دخل به والأبيض قادر علي حسم لقاء الإعادة لأنه الأحق بالصعود إلي دور المجموعات بالاضافة إلي التمسك باللعب علي ملعب استاد القاهرة ووسط حضور جماهيري كبير لطي تلك الازمة التي تعرض فيها الزمالك لظلم بين من أجل مجاملة جينيراسيون فوت. 
علي صعيد آخر تمسك رئيس الزمالك بعدم لعب مباراة القمة ومواجهة الأهلي يوم 19 من الشهر الجاري في إطار منافسات الجولة الرابعة بالدوري الممتاز قبل ملاقاة جينيراسيون المقرر اعادتها من جانب مسابقات الكاف حتي لو استدعي الموقف إلي الانسحاب من الدوري.
پ
موقف فاطمة سامورا
يذكر ان السنغالية فاطمة سامورا المشرف العام علي الكاف تدخلت لتدعيم فريق بلادها في أزمته من خلال تصعيد شكواه لحسم موقف إعادة المباراة بعد أن طلب فريق بلادها منها التدخل لحسم الأزمة وترجيح كفة الفريق السنغالي ضد الزمالك الذي اقتصر دعمه في الكاف علي المهندس هاني أبوريده عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لمساندته في الأزمة.

مفاجأة جينيراسيون
في المقابل. رفض نادي جينيراسيون السنغالي خوض مباراة إعادة بالقاهرة في مفاجأة غير متوقعة.
ويدرس الفريق السنغالي الاحتجاج رسميا علي القرار خلال الساعات القادمة وذكر مصدر بالكاف أن فريق جينيراسيون لا يملك حق الاعتراض علي إعادة مباراته أمام الزمالك بالقاهرة.
أكد المصدر أن رفض جينيراسيون خوض مباراة إعادة سيعني اعتباره خاسرًا للمباراة وسيكون ممتنعًا عن تنفيذ قرار الكاف للمرة الثانية.
كانت الأزمة قد انتهت باتخاذ قرار رسمي بإعادة المباراة في القاهرة. خلال شهر أكتوبر الجاري. من أجل تحديد الفريق المتأهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا. والأقرب وفقًا لمصدر بالكاف أن المباراة ستقام علي استاد السلام. يوم 24 من أكتوبر.