• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الزمالك ينتظر "الإنصاف" في قضية كهربا


يترقب مسئولو نادي الزمالك خلال الأيام المقبلة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الشكوي الخاصة بالنادي في قضية كهربا لاعب فريق الأهلي الحالي والهارب من الزمالك بعد الحصول علي رد من جميع الأطراف في القضية.
كان الاتحاد الدولي قد حجز الشكوي من أجل عقد جلسة لاصدار حكم بتلك القضة بعدما لجأ نادي الزمالك إلي المحامي الإيطالي سلفاتوري تشيفالي في قضية كهربا بدلاً من البرتغالي برناردو بالميرو خشية وجود أي علاقة بين المحامي البرتغالي ونادي أفيش البرتغالي الذي قام بضم كهربا قبل انتقاله إلي الأهلي.
يذكر أن سلفاتوري تشيفالي محامي الزمالك في قضية كهربا عمل مع كانافارو لاعبب المنتخب الإيطالي السابق وكذلك في عدد  من الاستشارات القانونية مع الأندية الإيطالية وأبرزهم ميلان ونابولي إلي جانب عمله مع ماسيمو كاريرا المرشح السابق لتدريب الأهلي وحرص تشيفالي علي التواصل مع مسئولي الزمالك بشأن جميع الأمور التي تخص قضية كهربا بعدما تلقي مسئولو الزمالك رد اللاعب حول القضية التي رفعها ضده مسئولو الأبيض في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واتهمه فيها مسئولو النادي الأبيض بالهروب والسفر للبرتغال للانضمام إلي أفيش البرتغالي رغم امتداد تعاقده مع ناديه إلي جانب التعاقد بعد ذلك مع الأهلي.
جاء رد كهربا علي الزمالك يتضمن وجود مخالفة من النادي الأبيض بشأن موعد توثيق عقده وهو ما رد عليه مسئولو الزمالك علي الفيفا بالإثبات انه تم توثيق عقده في الموعد القانوني. واستعان مسئولو الزمالك بشهادات أعضاء اتحاد الكرة سواء السابقين او الحاليين في قضية القلعة البيضاء ضد محمود كهربا خاصة بعدد من التصريحات الي أدلي بها الثنائي أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق ووليد العطار المدير التنفيذي الحالي للاتحاد بشأن صحة موقف الزمالك بشأن ارتباط اللاعب بعقد ممتد مع النادي وتوثيقه بشكل سليم في الموعد القانوني.
يتولي "تشيفالي" ملف قضة كهربا في الزمالك. وينتظر مسئولو النادي الفصل في تلك القضية بـ"الفيفا" بعدما تقدم الزمالك بشكوي إلي اتحاد الكرة تتضمن مطالبته للجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة بالتحقيق في واقعة هروب كهربا إلي البرتغال وقانونية تعاقده مع الأهلي. وبدوره أرسل اتحاد الكرة الشكوي إلي الفيفا للتحقيق والفصل فيها. ومن المنتظر ان يفصل بها الاتحاد الدولي خلال الفترة المقبلة بعد الحصول علي رد الأهلي واللاعب.
كان محمود كهربا قد انضم إلي صفوف الأهلي الصيف الماضي قادماً من نادي أفيش البرتغالي بعقد مدته أربعة مواسم ونصف الموسم وذلك بعدما سدد الأهلي لاتحاد الكرة فيما يقرب من 15 مليون جنيه عبارة عن مستحقات متأخرة عند قيد بعض اللاعبين بجانب نسبة الـ3% من عقد اللاعب وعائد اتحاد الكرة من البث الفضائي لمباريات الأهلي ليتمكن من قيده رسميا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
رحل كهربا عن الزمالك رغم امتداد عقده مع الفريق والذي يؤكد النادي الأبيض ان العقد قانوني وموقف النادي سليم حيث قام بالانتقال إلي أفيش البرتغالي واستخرج بطاقة دولية مؤقتة قبل ان ينضم للنادي الأهلي ليصعد الأبيض شكواه في الفيفا ضد اللاعب والنادي البرتغالي والأهلي.
في سياق آخر اعطي الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق ضوء أخضر لمسئولي النادي في التعاقد مع مرتضي بن وناس لاعب  وسط النجم الساحلي خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة لتدعيم الفريق للمنافسة علي البطولات الموسم القادم وذلك في إطار رغبة كارتيرون بالاستغناء عن حميد احداد لاعب الفريق المعار لصفوف الرجاء البيضاوي المغربي.
في الوقت نفسه أعلن المدرب الفرنسي رفضه رحيل التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق في فترة الانتقالات المقبلة. لكونه احد الركائز الأساسية بالزمالك حيث يتبقي في عقده موسم مع النادي بخلاف الموسم الحالي المتوقف لتجنب انتشار فيروس كورونا.
من جانبه كشف أمير مرتضي المشرف العام علي الكرة بالنادي عن أن   نادي الزمالك وفرجاني ساسي لديهما رغبة متبادلة في استمراره ضن صفوف الفريق في الموسم المقبل وان اللاعب يتحدث بشكل دائم مع الجهاز الفني للفريق للتأكد حول خوضه التدريبات المنزلية بشكل مستمر للحفاظ علي لياقته البدنية وتنفيذه برنامج.
كان الزمالك قد تعاقد مع ساسي قبل موسمين قادما من صفوف النصر السعودي ونجح في تقديم مستويات رائعة مع القلعة البيضاء وتوج بكأسي السوبر الافريقي والمحلي خلال الفترة الماضية مع الفريق.
يذكر أن نادي ملاتيا سبور يسعي للحصول علي خدمات فرجاني ساسي خلال الميركاتو المقبل في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب مع الزمالك وان النادي التركي سوف يفتح باب التفاوض مع مسئولي الزمالك لبحث إمكانية التعاقد معه إذ ينتهي عقده في صيف عام .2021
علي صعيد آخر ينتظر المغربي أشرف بن شرقي لاعب الفريق مصير عقوبته الخاصة بالظهور في برنامج المقالب عقب رفع عقوبة طارق حامد.  لاعب وسط الفريق.
من المقرر ان تحدد إدارة الزمالك الموقف من عقوبة اللاعب المغربي خلال الفترة القادمة. بعدما تواصل وكيل أعماله كريم بلق مع المشرف العام.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات