• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السعودية والإمارات تتبادلان 4 مذكرات تفاهم.. و7 مبادرات استراتيجية


أبوظبي - وكالات الأنباء: أعلن ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد. تبادل 4 مذكرات تفاهم واستعراض 7 مبادرات استراتيجية مع السعودية. خلال استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. في أبوظبي.
وفي تغريدة علي حسابه الرسمي بموقع "تويتر". قال الشيخ محمد بن زايد :"شهدت وأخي محمد بن سلمان تبادل 4 مذكرات تفاهم واستعراض 7 مبادرات استراتيجية خلال اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي".
وأوضحت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن ولي عهد أبوظبي وولي العهد السعودي ترأسا أعمال الاجتماع الثاني لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي. الذي استضافته العاصمة أبوظبي.
ويأتي الاجتماع الثاني للمجلس في ظل استمرار الجهود التي يبذلها البلدان بهدف تفعيل محاور التعاون المشتركة للتكامل بينهما اقتصاديا وتنمويا ومعرفيا وعسكريا.
وشارك في الاجتماع كل من أعضاء المجلس ورئيسا اللجنة التنفيذية وفريق الأمانة العامة للجنة التنفيذية.
وكان الشيخ محمد بن زايد استقبل الأمير محمد بن سلمان. الذي وصل الإمارات في زيارة رسمية تستمر يومين. وجرت لولي العهد السعودي مراسم استقبال رسمية لدي وصوله قصر الوطن في العاصمة أبوظبي. فيما رافق موكبه ثلة من الفرسان علي صهوات الخيول العربية الأصيلة في ساحة القصر.
وقال ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال الزيارة:"نستهدف تحقيق نموذج استثنائي من التعاون المشترك مع الإمارات يبني علي مكامن القوة للبلدين" . وأضاف: عمق العلاقات مع الإمارات انعكس بشكل جلي من خلال انسجام رؤية مجلس التنسيق السعودي الإماراتي مع الاستراتيجيات الوطنية للبلدين". ولفت الشيخ محمد بن زايد. بقوله. عملنا خلال السنوات الماضية علي إحداث تحول استراتيجي نوعي في علاقاتنا الثنائية مع السعودية وسنستمر في السير علي هذا الطريق نحو بناء مستقبل أفضل.