• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السيسي : أتطلع لالتزام الجميع بإجراءات الوقاية


كتب - محمد أبوالسعود وأميرة السلاموني :

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي عن تطلعه إلي التزام الجميع بإجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة علي صفحته الشخصية علي مواقع التواصل الاجتماعي: في اليوم الأول من تطبيق الحكومة للحزمة الاضافية من إجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا أتطلع إلي التزام الجميع بهذه الإجراءات وعدم تجاوزها حرصاً علي سلامة وأمان مصر والمصريين. وأؤكد أننا نستطيع أن ننجح في مهمتنا بتكاتف الجميع بدءاً من المرأة المصرية العظيمة وأسرتها كبارا وشبابا وأيضا جهود أبنائنا في كافة الاتجاهات. القوات المسلحة. والشرطة المدنية البواسل. وجميع أبطال منظومة الرعاية الصحية الشاملة المنتشرة في ربوع مصر.

وأقول لكم إننا سنعبر ونتخطي كل هذه اللحظات العصيبة وبعون الله ستصير ذكري من الماضي البعيد.. حفظ الله مصر وشعبها العظيم.

من ناحية أخري صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي تلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس سيلفاكير رئيس جمهورية جنوب السودان.

وأضاف راضي ان رئيس جمهورية جنوب السودان أعرب عن تقديره تجاه دور مصر والجهود التي تبذلها دعما لاستقرار الأوضاع في جنوب السودان وذلك في إطار دور مصر الفاعل علي المستويين الإقليمي والقاري. مثمنا ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية. مؤكدا حرص جنوب السودان علي الاستمرار في تعزيز مختلف أوجه التعاون المشترك مع مصر خلال الفترة المقبلة.

من جانبه رحب الرئيس بالتوافق الذي تم مؤخرا بين الرئيس سيلفاكير وزعيم المعارضة رياك مشار لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية تنفيذا لمقررات اتفاق السلام. مؤكدا أهمية العمل من قبل كافة الأطراف المعنية للاستمرار في تنفيذ استحقاقات الاتفاق.

أكد الرئيس عمق العلاقات التي تجمع بين البلدين وحرص مصر علي الاستمرار في تقديم مختلف صور الدعم إلي الأشقاء في جنوب السودان ودعم عملية السلام بها.

وشهد الاتصال التباحث حول بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين في عدد من المجالات فضلا عن تبادل وجهات النظر بشأن تطورات عدد من الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات