• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السيسي لـ "مدبولي و4 وزراء": وفروا الموارد الإضافية للمحافظات الأكثر احتياجًا

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية مراعاة الفجوات التنموية بين المحافظات والعمل علي توجيه موارد إضافية للمحافظات الأكثر احتياجًا والاهتمام بالعنصر البشري من حيث التدريب ورفع الكفاءة.
كما وجه الرئيس السيسي ــ خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء و4 وزراء ــ بالإسراع في تنفيذ منظومة إزالة وإدارة المخلفات وفق أعلي المعايير بهدف تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين.
قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي. إن منظومة المخلفات هي منظومة متكاملة تتضمن عدة مراحل يتم تنفيذها في آن واحد عند تفعيل المنظومة. منوهًا في الوقت ذاته إلي أن هذه المنظومة ستحدث نقلة نوعية كبيرة للغاية في الحياة اليومية للمواطنين حيث إنها ستقلل من التدهور البيئي وستحد من التلوث والتلوث البصري.
أشار راضي إلي أن المنظومة تتمثل في جمع المخلفات ونقلها علاوة علي معالجتها ثم تدويرها. وكذا نظافة الشوارع والمرافق العامة ثم الدفن الصحي لما يتبقي منها. مضيفًا أننا بصدد منظومة متكاملة علي غرار كافة الدول المتقدمة التي تطبق هذا النظام. مشيرًا إلي أنه تم الأخذ بخبرات الدول المتقدمة في هذا الخصوص.
أضاف أنه تم انتقاء 5 محافظات لكي يتم تطبيق المنظومة بشكل أولي وهي "القاهرة. والإسماعيلية. وبورسعيد. والشرقية. وبني سويف". كما أن هناك مجموعة من المبادرات والأنشطة المصاحبة للمنظومة والتي سيتم إطلاقها بالتوازي مع إطلاق المنظومة.
أوضح أن الشركات التي ستقوم بتنفيذ هذه المنظومة هي تحالف كبير من الشركات الوطنية. لأن المجهود سيكون كبيرًا علي مستوي الخمس محافظات وبتمويل قدره 3.5 مليار جنيه.
.. وخلال استقباله وفد مركز الشئون الإسرائيلية واليهودية بكندا.. أكد الرئيس السيسي أن حل القضية الفلسطينية وتحقيق السلام في الشرق الأوسط. علي نحو يضمن حقوق وآمال الشعب الفلسطيني وفق ثوابت المرجعيات الدولية. من شأنه أن يغير واقع المنطقة ويفتح آفاقًا واسعة لتنميتها وتطويرها وتوفير الرخاء والتقدم والأمن لجميع شعوبها. ويقوض الفكر المتطرف الذي يفرز العنف والإرهاب.. مشيرًا إلي أن تسوية النزاع الفلسطيني ــ الإسرائيلي ليس مهمًا فقط للشرق الأوسط واستقراره. وإنما تمتد أهميته للعالم أجمع.