• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

السيسي ورئيس بيلاروسيا تفقدا العاصمة الإدارية


صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اصطحب الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو في جولة تفقدية بالعاصمة الإدارية الجديدة شملت مدينة الثقافة والفنون والمدينة الرياضية وكنيسة ميلاد السيد المسيح والحي الحكومي ومجلسي النواب والوزراء وكان الرئيس في وداع ضيف مصر لدي مغادرته القاهرة.
في نفس الوقت شهدت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة. واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي. وفلاديمير كلوتوفيتش. وزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي. توقيع 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك. بحضور محمد المصري النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية. وفلاديمير أولاكوفيتش رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة البيلاروسية.
من ناحية أخري بعث الرئيس الصيني شي جين بينج رسالة شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإرساله رسالة تضامن ودعم لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد. وعلي المساعدات الطبية المقدمة في هذا الإطار.
قال سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج ـ في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر السفارة الصينية بالقاهرة إن الرئيس شي جين بينج أكد في الرسالة التي تم تسليمها إلي وزارة الخارجية المصرية قوة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين وأنه يهتم شخصيا بتطوير هذه العلاقات مشيرا إلي ثقته في قدرة بلاده علي التغلب علي الفيروس.