• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

أبو مازن في الاحتفال بذكري أبو عمار:

الشعب الفلسطيني متمسك بالثوابت الوطنية التي أرساها ياسر عرفات

رام الله- أ.ش.أ
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بالثوابت الوطنية التي أرساها الشهيد القائد ياسر عرفات.
قال عباس- في كلمته خلال حفل إحياء الذكري الـ15 لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات. بمقر الرئاسة في مدينة رام الله أمس- "إن البعض حاول أن يقدم لنا "صفعة العصر". فصفعناهم في وجوههم. لأننا لا نقبل أن نتنازل عن قضيتنا ومصيرنا وحلم شعبنا.. مشددا علي أن شهداء الشعب الفلسطيني ليسوا قتلة. ولن نقبل أبدا بالتنازل عنهم وعن أسرانا وجرحانا. لأنهم أقدس ما لدينا".
أضاف "قررنا الذهاب إلي الانتخابات التشريعية ثم الرئاسية. مشددا علي ضرورة أن تعقد في غزة والقدس. ودون ذلك لن تكون".. وأعرب عن أمله في أن يقول الجميع "نعم" للانتخابات. وأن يكونوا علي قدر المسئولية. لأنها تحمي وجود الفلسطينيين وقضيتهم.
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي "إن القائد الشهيد ياسر عرفات كان وما زال عنوان فلسطين ورمزها النضالي. فكان الوالد والأب الحاني والإنسان العطوف الذي لم يتوان يوما عن الدفاع عن قضيته العادلة والوقوف في وجه الظلم والطغيان ومساعدة شعبه في جميع أماكن تواجده ومد يد العون للصغير قبل الكبير".
أضافت عشراوي- في بيان لها. اليوم الاثنين. بمناسبة الذكري الـ15 لرحيل القائد الشهيد ياسر عرفات : "رغم ما مرت به فلسطين من ظلم واضطهاد علي مدار تاريخها ورغم بطش دولة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمها. إلا أن هذه الأرض كانت وما زالت ولّادة بالأبطال والقادة ليكون أبو عمار أحد أبرز قادتها الذي تصدي لجميع محاولات محو وجودها أو طمس هويتها وتاريخها وحضارتها".
أكدت أن القائد "أبو عمار" ترك إرثاً وتاريخاً ثابتاً لا يزول فثبت بوصلته نحو القدس لتكون الهدف والهوية. ورسخ حق العودة. وحافظ علي منظمة التحرير التي مثلت له العنوان الجامع لهذا الشعب الصامد.