• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المصريون التزموا

الشوارع خلت من المارة.. والداخلية تابعت التنفيذ


التزم المصريون ليلة أمس بقرار حظر التجوال الممتد من السابعة مساء وحتي السادسة صباحًا. وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

نشرت الأجهزة الأمنية قواتها علي كافة الطرق السريعة الرابطة بين المحافظات من خلال الإدارة العامة للمرور ومديريات الأمن بالإضافة إلي تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية في شوارع المدن والقري. للتأكد من التزام المواطنين بقرار الحظر لضبط المخالفين.

كما قامت الأجهزة الأمنية بتكثيف خدماتها لتأمين المنشآت المهمة والحيوية وشركات الكهرباء والمياه ومباني الشركات وغيرها.

وشددت القوات الأمنية في جميع المحافظات إجراءاتها في مراقبة التزام المواطنين بالحظر وردع المخالفين وتطبيق القانون عليهم.

قام اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجولة ميدانية تفقد خلالها خطط انتشار قوات الشرطة المكلفة بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بحظر تحرك المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة علي مستوي الدولة للحفاظ علي سلامة المواطنين وتحقيق أعلي معدلات الأمان لهم لمجابهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

شدد وزير الداخلية خلال الجولة علي ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك.. مؤكدا علي استمرار تفعيل العمل الميداني لكافة القطاعات الامنية لتوفير مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت المهمة والحيوية أثناء فترة الحظر المقررة كما وجه بالتواجد الميداني الفعال للمستويات القيادية والاشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بمنتهي الدقة.

كما التقي الوزير بعدد من القيادات الأمنية ورجال الشرطة وأعرب عن تقديره لما بذل من جهود من مختلف قطاعات الوزارة لتنفيذ خطة الدولة الشاملة لمواجهة أزمة فيروس "كورونا".. وأن الوزارة لا تألو جهدا في تنفيذ الدور المنوط بها في إطار الاجراءات التي تعتمدها الدولة لمواجهة انتشار الفيروس "كورونا" موضحا ان الفلسفة الامنية لتنفيذ قرار الحظر تضع في مقدمة أولوياتها سلامة المواطنين.

كما وجه اللواء محمود توفيق بضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الانساني لدي التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الامنية لا سيما كبار السن والحالات المرضية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير علي المواطنين في حالة المواقف الطارئة اثناء فترة الحظر.. باعتبارها احد ثوابت الاستراتيجية الامنية لوزارة الداخلية موضحا أن نجاح رجال الشرطة في أداء واجبهم لتنفيذ اجراءات الحظر مرتبط بمدي تعاون المواطنين مؤكدا علي أهمية التكاتف للعبور من تلك الأزمة معربا عن ثقته في تفهم المواطنين للاجراءات التي تتخذها الدولة والتي تهدف في المقام الاول للحفاظ علي أمنهم وسلامتهم.

أعرب الوزير عن ثقته في تجاوب ابناء الشعب المصري مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها مؤكدا ان رجال الشرطة والشعب المصري وكافة مؤسسات الدولة يدا واحدة من اجل الحفاظ علي وطننا سالما آمنا مطمئنا موضحا أن كافة التقارير الواردة عكست وعي المواطنين والتزامهم بتنفيذ القرار.

أكد وزير الداخلية أن رجال الشرطة مؤتمنون علي حماية أمن وسكينة المواطنين والحفاظ علي سلامتهم ومن هذا المنطلق فإن الوزارة ستتعامل بمنتهي الحسم والحزم ووفقا للقانون مع أية محاولة للنيل أو التشكيك في الإجراءات التي تتخذها الدولة لحماية مواطنيها.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات