• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

في ختام المؤتمر العام الأول

الطرق الصوفية تجدد تأييد السيسي.. لمواجهة مخاطر الأمن القومي


أعلن المؤتمر العام الاول للطرق الصوفية لدعم الدولة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب. عن موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي علي تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتجديد مسجد الامام الحسين والمنطقة المحيطة به لتصبح مزارا عالميا يليق بسبط الرسول "صلي الله عليه سلم".
أكد المؤتمر. موافقة وزارة الأوقاف علي مطالب المشيخة العامة للطرق الصوفية بتجديد وصيانة مساجد آل البيت الكرام وأولياء الله الصالحين بالقاهرة والمحافظات.
كما بعث المشاركون في ختام الفعاليات أمس برقية تأييد ومبايعة إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللقوات المسلحة والشرطة المصرية في مواجهة المخاطر التي تهدد الأمن القومي والمحاولات البائسة التي تحاول الجماعة الإرهابية القيام بها لزعزعة الأمن والاستقرار.
أوصي المؤتمر دعمه المتواصل لاستقرار الدولة ومؤازرة الرئيس في برنامجه السياسي والاجتماعي.
أكد المؤتمر في توصياته الختامية الليلة الماضية بحضور الآلاف من المشاركين من مريدي الطرق الصوفية وقياداتها والذين لم تنقطع هتافات التأييد وأنشودة تحيا مصر منهم. بأن كافة أبناء الطرق الصوفية ومريديها جميعا صف واحد خلف قيادة مصر معلنين أن أرواح أهل التصوف فداء لمصر.
أوصي المؤتمر بتنظيم مؤتمر دولي سنوي لمناقشة دور التصوف وأهله. وتفعيل دور الطرق الصوفية بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتجديد الخطاب الديني. علي الصعيد المحلي والعالمي بالمساهمة في دحض الإرهاب. والسعي لتحسين صورة الإسلام في العالم بالقول والعمل والسلوك.
دعا المؤتمر إلي توثيق الصلة بجميع الهيئتات الدولية والمحلية المعنية بالإصلاح والدفاع عن الهوية الإسلامية للأمة ضد التيارات المادية. وتعظيم الافادة من الاجتماعات الصوفية الكبري بالمناسبات والموالد المختلفة. والدعوة إلي تحقيق التراث الصوفي والعمل علي نشر الثقافة الصوفية.
كان الدكتور عبدالهادي القصبي. رئيس المجلس الأعلي للطرق الصوفية قد قال في كلمته "التصوف أخلاق" فمن زاد عليك خلفا زاد عليك تصوفا. وبالأخلاق تتقدم الشعوب والدول. وجميعنا نتابع ما يدور بالعالم من انتشار الافكار الضالة والارهابية والإسلام والأديان منهم براء مضيفا ان التقدم التكنولوجي له ايجابيات وسلبيات ومن السلبيات نشر أفكار العنف والفوضي علي وسائل التواصل ونشر الشائعات واستهداف استقرار الدول والمجتمعات وكل ذلك نتيجة لغياب الأخلاق.
أضاف القصبي أن منهج التصوف هو منهج القيم الأخلاقية والمنهج القادر علي حل كل المشكلات الاجتماعية.. مشيرا إلي أن التصوف منهج رباني أصيل للإصلاح والبناء والتقدم والحضارة فالأمم قد أصيبت في مقتل يوم ان ابتعدت عن التصوف واستثمار التصوف سوف ينعكس بالايجاب علي كل المجالات.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات