• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

"الفراعنة" في اختبار ودي أمام ليبيريا

يدخل في السادسة مساء اليوم لاعبو منتخب مصر لكرة القدم من المحليين امتحاناً في مواجهة منتخب ليبيريا علي استاد الجيش ببرج العرب في الاسكندرية وهي الودية الوحيدة التي يخوضها الفراعنة استعداداً للقائي كينيا يوم 14 الجاري وجزر القمر 18 نوفمبر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.
تعد هذه المباراة بمثابة امتحان لأنها الفرصة الوحيدة لعدد من اللاعبين المنضمين حديثاً للمنتخب والعائدين بعد غياب لإقناع الجهاز الفني بقيادة حسام البدري بالاستمرار وحجز مكان أساسي أو احتياطي إلي جانب المحترفين عند مواجهة كينيا وجزر القمر إذ أن الاعتماد الأكبر سيكون علي لاعبينا الموجودين في أوروبا.
وقد تعمد الجهاز الفني وحسام البدري أن تكون مباراة اليوم مع أحد المنتخبات غير المصنفة لرغبته في تخفيف العبء النفسي علي لاعبيه وتحقيق نتيجة الفوز لرفع المعنويات الذي يحتاج إليه المنتخب لاسيما ان الاستعداد لكينيا وجزر القمر لا يستدعي اختباراً ودياً مع منتخبات النخبة العالمية أو الأفريقية كما ان الفراعنة ليسوا مؤهلين تماماً لمثل هذه المواجهات القوية والصعبة لأن التجمع تم منذ أيام مع جهاز فني جديد.
ولقاء اليوم هو امتداد لتجربة بوتسوانا التي كانت بداية التعارف بين البدري ولاعبي المنتخب وقد انتهت بفوز منتخبنا بهدف نظيف سجله حمدي فتحي أحد الوجوه الجديدة للفراعنة.
وينتظر ان يدفع الجهاز الفني لمنتخبنا بأكبر عدد من اللاعبين الموجودين بالمعسكر وعددهم 21 لاعباً بعد انضمام كريم طارق وأيمن أشرف بدلاً من سباعي فريق بيراميدز الذي تم استبعاده بقرار من البدري لعدم حضورهم للتدريب الأول مع المتنخب بقرار صدر من إدارة ناديهم.
والمتوقع ان يبدأ المنتخب مباراته اليوم بتشكيل مكون من محمد عواد لحراسة المرمي ومحمد هاني ورامي ربيعة وباهر المحمدي وعبدالله جمعة وطارق حامد وعمرو السولية ومجدي قفشة وحسين الشحات وحسام حسن.. ومعهم علي دكة الاحتياطي كل من محمد الشناوي ومحمد بسام وأحمد فتحي ومحمود وحيد ومحمود علاء وحمدي فتحي وأحمد زيزو وأحمد جمعة ومروان حمدي وأيمن أشرف وكريم طارق.

تاريخ لقاءات المنتخبين
الجدير بالذكر ان هذه المباراة هي الخامسة بين المنتخبين حيث لعبا من قبل 4 مواجهات رسمية في تصفيات كأس العالم.
وفاز الفراعنة في مباراتين الأولي في ذهاب التصفيات المؤهلة لمونديال إيطاليا 1990 بهدفين دون رد والثانية بخماسية نظيفة في تصفيات كأس العالم 1998 في فرنسا.
كما فاز المنتخب الليبيري في مباراتين الأولي بتصفيات مونديال إيطاليا بهدف دون مقابل وانتصر في تصفيات كأس العالم 1998 بذات النتيجة.
ولعبت الأرض دور البطولة في المواجهات الـ 4 السابقة حيث فاز كل فريق في مباراتين علي أرضه.