• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

الكاف مستمر في مصر 


أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ارتباطه بمصر مؤكداً حرصه علي الاحتفاظ بمقره الدائم في مدينة 6 أكتوبر. ونفي كل الأقاويل وما تردد عن نية نقله إلي احدي الدول الأفريقية الأخري. حيث وقع أحمد أحمد رئيس الكاف مع د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في حضور د.مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اتفاقية تجديد استضافة مصر لمقر الكاف لمدة عشر سنوات يتم تجديدها تلقائياً بين مصر والاتحاد الأفريقي.
أشار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إلي أن الاتفاقية الموقعة تأتي كبديل لاتفاقية المقر السابقة التي تم ابرامها في نوفمبر 2007 بين الطرفين. مضيفاً أنه بعد انتهاء الاتفاقية السابقة. تقدم "الكاف" بطلب توقيع اتفاقية مقر جديدة.
أوضح أنه في ضوء رغبة الحكومة المصرية في مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده. وذلك لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية. فقد تمت الموافقة علي استضافة مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لمدة 10 سنوات تجدد تلقائياً. موضحاً أن كلاً من وزارة الشباب والرياضة. والمالية. والخارجية. والجهات المعنية الأخري بالحكومة. قامت منذ عام 2017 باتخاذ الاجراءات اللازمة لابرام الاتفاقية الجديدة وفقاً لطلب "الكاف" كمنظمة دولية غير حكومية مقرها مصر لاضافة بعض الامتيازات لمقر الكاف ولمسئوليه وموظفيه من أجل تيسير وتسهيل سير العمل بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم داخل مصر.
وفقاً للاتفاقية تضمن السلطات المختصة توفير خدمات المرافق لضمان تزويد المقر بالخدمات العامة الضرورية. بما في ذلك: الكهرباء والمياه والصرف الصحي والغاز والهاتف والتليغراف والنقل المحلي والصرف الصحي. والحماية المدنية.
كما تتضمن الاتفاقية حزمة الامتيازات الضريبية والجمركية التي سيتمتع بها مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مصر.




تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات