• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

في ثاني جولات البطولة السمراء

الكاميرون وغانا حبايب تعادلا 1/1 .. ومنساه رجل المباراة

كتب: محمود عبد الكريم

تعادل منتخبا الكاميرون وغانا  1/1في ثاني اللقاءات التي جرت في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة والتي تنظمها مصر في دورتها الثالثة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ليخرج لاعبو الفريقين من المباراة حبايب.
رغم انتهاء المباراة بالتعادل الايجابي الا أن الكاميرون كان الأفضل طوال المباراة تقريبا والمسيطر علي المباراة من بدايتها والتي أقيمت علي ملعب ستاد القاهرة عقب انتهاء مباراة مصر ومالي وأدارها الحكم الجزائري لحلو ابراهيم.
بدأت المواجهة بضغط مستمر من الكاميرون مع فرص ضائعة بالجملة حتي الدقيقة 60 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة علي الحبيب محمد مدافع غانا تقدم لها فرانك ايفيينا سددها رائعة في اقصي وأعلي الزاوية اليمني لحارس غانا.
في الدقيقة 87 وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق استطاع الحبيب محمد احراز هدف التعادل لغانا لتنتهي المباراة بالتعادل.
بدأت المباراة بضغط مستمر من الكاميرون خاصة من جهة اليمين وبدأوا بفقد الفرص الواحدة تلو الاخري ولكن بشكل عام كان الكاميرون الأفضل والأحسن انتشارا ودفاعاً متمركزاً بطريقة جيدة وسيطر لاعبو خط الوسط الكاميروني علي وسط الملعب ايريك أيو وكيفين سونجو وتمكنوا من قطع الكرات وتحويل الهجوم لصالح فريقهم.
لم يكن الفريق الغاني علي المستوي المطلوب خلال الشوط الأول واستطاع روبير سونج المدير الفني للكاميرون ادارة المباراة بشكل جيد ولكن استهتار لاعبي الكاميرون في الشوط الثاني مكن غانا من العودة للمباراة حتي الدقيقة 87 عندما وصلت الكرة من خلف دفاع الكاميرون للحبيب محمد الذي استطاع لمسها قبل حارس الكاميرون ليحرز الهدف المنقذ لغانا التي كانت محظوظة بهدف عشوائي مشكوك فيه جملة وتفصيلا.
وقال روبير سونج المدير الفني للكاميرون انه سعيد بأداء فريقه وقال أضعنا فوزا كان في المتناول ووقعنا في أخطاء سوف نتداركها في المباريات القادمة.
وقال ابراهيم تانكا المدير الفني لغانا سوف نكون أفضل في المباريات القادمة . لعبنا الشوط الأول بطريقة سيئة لكننا لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني.
عقب صافرة نهاية اللقاء حصل الغاني ايفانز منساه علي جائزة رجل المباراة التي جمعت منتخب بلاده امام نظيره الكاميروني. 
ويحتل المنتخب المصري صدارة المجموعة برصيد ثلاث نقاط. يأتي خلفه غانا والكاميرون بنقطة لكل منهما. فيما يقبع منتخب مالي في ذيل الترتيب دون رصيد من النقاط. 
ويلتقي المنتخب الغاني مصر فيما يلعب الكاميرون مع مالي غدا ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولي.