• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

اللجنة الأوليمبية تواصل اجتماعاتها حتي السحور من أجل الأوليمبياد 2021


تواصل اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب جلساتها مع الاتحادات الرياضية المتأهلة والمتوقع تأهلها إلي الأوليمبياد اليوم لبحث الاستعدادات لأوليمبياد طوكيو 2021 يومياً في اجتماعات تمتد قبل السحور.
من المنتظر أن تنتهي اللجنة الأوليمبية من جلساتها مع الاتحادات الرياضية يوم الاثنين القادم.
تحرص اللجنة الأوليمبية المصرية علي عقد جلسات مع جميع الاتحادات خلال الفترة الحالية من أجل تجهيز برنامج لمدة 12 شهراً للفترة القادمة لمواجهة القرارات التي من المتوقع أن تصدر بعد الانتهاء من فيروس كورونا.
قال هشام حطب إن اللجنة الأوليمبية أعدت خطة من أجل عودة التدريبات للاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021. وأيضاً المجموعة التي تمتلك فرص التأهل من خلال التصفيات التي تم تأجيلها حالياً ومن المتوقع أن تعود بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا.
أوضح حطب الخطة تتضمن تواجد اللاعبين في مكان تدريبي مثل المركز الأوليمبي ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الطبية والوقائية اللازمة للاعبين والمدربين والإداريين الذين يدخلون المعسكر. وعدم خروجهم نهائياً وهذا بهدف تجهيز اللاعبين وإعادة تأهيلهم بعد فترة التوقف الحالية وهذا البرنامج للاعبين المتأهلين لأوليمبياد والمجموعة التي ستشارك في التصفيات فقط.
أشار المهندس هشام خطب إلي اللجنة الأوليمبية المصرية خاطبت جميع الاتحادات من أجل تجهيز برنامج لمدة 12 شهراً للفترة القادمة لمواجهة القرارات التي من المتوقع أن تصدر بعد الانتهاء من فيروس كورونا وبدأت اللجنة الأوليمبية في مناقشة الاتحادات في هذه البرامج من خلال جلسات بداية من الخميس الماضي. بحضور مندوبين من وزارة الشباب والرياضة لتجهيز خطة كاملة للنشاط الرياضي حتي نكون جاهزين لاستئناف النشاط الرياضي في أي وقت من أجل مصلحة جميع اللاعبين وأيضاً معرفة احتياجات الاتحادات مبكراً.
من ناحية أخري يحرص دكتور علاء مشرف أمين صندوق اللجنة الأوليمبية المصرية علي الإشراف علي الإجراءات الطبية التي اتخذتها اللجنة في تصورها لعودة لاعبي المنتخبات المتأهلة للأوليمبياد طوكيو إلي التدريبات خلال الفترة الحالية.

ننتظر الموافقة
قال أمين صندوق اللجنة بإننا ننتظر موافقة وزارة الشباب والرياضة علي التصور الذي أرسلناه من أجل عودة اللاعبين للتدريبات استعداداً لأوليمبياد طوكيو 2021.
أشار إلي أننا أرسلنا مذكرة لوزارة الشباب والرياضة تضم مقترحات من أجل استئناف النشاط لإعداد المنتخبات المتأهلة إلي أوليمبياد طوكيو 2021. بالإضافة إلي الألعاب الوارد تأهلها خلال شهر مايو الجاري.
أكد د.مشرف أن المقترح التي أرسلته اللجنة للوزارة يشمل كافة الإجراءات الطبية اللازمة وذلك بالتنسيق مع اللجنة الطبية بالأوليمبية. بالإضافة إلي مراعاة الإعداد في بعض الألعاب التي تتضمن أعداد كبيرة في الأجهزة الفنية.
أشار د.علاء مشرف إلي أن المقترح وضع هيئة استاد القاهرة الدولي والمركز الأوليمبي بالمعادي لتدريب المنتخبات عليه. مؤكداً أن المنتخبات ستسأنف تدريباتها فورً بعد موافقة وزارة الشباب والرياضة علي المقترح.
المعروف أن اللجنة الأوليمبية الدولية قد أعلنت تأجيل دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية "طوكيو 2020". بسبب تفشي فيروس كورونا لموعد لا يتجاوز صيف 2021. لتصبح المرة الرابعة في التاريخ التي تتأجل فيها دورة الألعاب الشهيرة التي بدأت منذ أكثر من 100 عام.
 




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات