• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

أحمد سلامة يفتح النار علي مسئولي "القومي للمسرح"

المجاملات تسيطر علي اختيار الأعمال المشاركة بالمهرجانات

شن الفنان أحمد سلامة هجوماً عنيفاً علي القائمين علي المهرجان القومي للمسرح في دورته الـــ 12 لعدم مشاركة العرض المصري "يعيش أهل بلدي" الذي قام ببطولته. مشيراً إلي أن العرض حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه علي خشبة المسرح القومي بالعتبة. حيث توافرت له كل عناصر النجاح من مؤلف كبير هو محمد بغدادي ومخرج مبدع عصام نجاتي.
قال: يبدو أن المجاملات هي المعيار الوحيد الذي يحكم اختيار الأْعمال الفنية المشاركة في المهرجان. فالعرض انطبقت عليه كل شروط المسابقة ومع ذلك لم يشارك دون إبداء أي أسباب من القائمين علي المهرجان.
أضاف أنه يستعد حالياً لتصوير عمل سينمائي جديد إلا أنه لن يعلن عن أي تفاصيل لأن ذلك من شروط الشركة المنتجة.
وعن غيابه عن العرض المسرحي "الملك لير" الذي يقدم حالياً علي مسرح "كايرو شو" قال.. اعتذرت عنه لانشغالي وقتها بتصوير مسرحية "يعيش أهل بلدي". مؤكداً اعتزازه بمشاركته في "الملك لير" وحصل من خلالها علي جائزة أفضل ممثل وحققت وقتها اقبالاً جماهيرياً كبيراً وايرادات مالية لم تحدث في تاريخ المسرح وقتها.
وعن الفرق بين عرض "الملك لير" علي المسرح القومي ومسرح القطاع الخاص. قال سلامة.. إن الفنان  يحيي الفخراني دعاني لمشاهدة العرض وكل الجمهور كان معتقداً أني مشارك بالعمل وأصيبوا بالدهشة بعد غيابي والفرق كان واضحاً في الابهار في الديكور وتوفير كل الامكانات المادية له. بينما اعتمد "الملك لير" في مسرح الدولة علي القدرات الفنية لأبطال العرض والديكور البسيط.
أوضح سلامة أن العلاقة بينه وبين بناته السبعة علاقة صداقة قوية فأنا معهم دائماً في المنزل وفي النادي وفي أماكن التنزه. كما أنني لم أفرض عليهن أي شيء في تحديد مستقبلهن ولكننا نتكلم ونتناقش كثيراً وأترك لهن القرار في النهاية. كاشفاً أنه يعتز جداً بلقب أبو البنات بالرغم من أن أول طفل انجبه كان ولداً.
ذكر أنه لا يمارس أي ضغوط علي بناته بعد التحاقهن بالفن بالرغم من أنه كان رافضاً لعملهن في هذا المجال وذلك إشفاقاً عليهن من صعوبة العمل الفني وقسوته.
من الجدير بالذكر أن الفنانة سارة سلامة هي ابنة الفنان أحمد سلامة ليست الوحيدة التي تعمل بالوسط الفني بل هناك ابنة أخري هي زينب التي شاركت مؤخراً في بطولة مسلسل "أبو العروسة" بجزءيه الأول والثاني وقدمت دور "مارينا".