• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

مطروح

المحافظ يفتتح المدرسة الزراعية بسيوة.. بتكلفة 8.48 مليون جنيه

سيوة ـ محمد السيد
في إطار زيارته لواحة سيوة وحضور أعياد السياحة والسلام افتتح اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح المدرسة الثانوية الزراعية بسيوة علي مساحة 35 فداناً وبتكلفة 48.8 مليون جنيه وذلك دعما للعملية التعليمية والتنمية الزراعية بالواحة بما يواكب التنمية الشاملة بالمحافظة 
واوضح المهندس مجاهد نجم مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة ان المبني يقع علي مساحة 35 فداناً منها 19 مبني ادارياً وورش ومعامل ومخازن وعنابر تربية الحيوانات والدواجن بتكلفة 48.8 مليون جنيه.
و تفقد المحافظ عدداً من الفصول والورش والمعامل وعنابر التربية موجها بعمل التنسيق الجمالي حول المدرسة مع استكمال تنسيق ملعب وفناء المدرسة
ووافق المحافظ علي صرف مبلغ 500 ألف جنيه لدعم تنمية الثروة الزراعية والحيوانية بمدرسة سيوة الثانوية الزراعية.
 كما تبرع احد رجال الأعمال بسيوة بـ10 رؤوس ماشية لدعم تربية الحيوانات بعنابر المدرسة وتشجيعا علي استثمار واستغلال امكانيات ومقومات المدرسة.
كما اناب المحافظ اللواء وفائي الحصيوي رئيس مجلس سيوة بوضع حجر اساس مدرسة السلام التعليم الاعدادية بسيوة.  
وأوضح مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بمطروح أن مدرسة السلام الاعدادية بسيوة اقيمت بتكلفة 9مليون جنيه في إطار تطوير منظومة التعليم بالمحافظة مع تخفيف كثافات الفصول أو تخفيف معاناة الطلاب للمسافات المتباعدة بين المدلرس.
وقام رئيس مدينة سيوة ايضا بوضع حجر اساس توسعات مدرسة الزيدان التعليم الأساسي بسيوة
وأوضح مدير فرع هيئة الأبنية التعليمية بمطروح أن التوسعات المستقبلية بالمدرسة تتضمن إقامة 11 فصل بتكلفة 5.5 مليون جنيه في إطار تطوير منظومة التعليم بالمحافظة مع تخفيف كثافات الفصول أو تخفيف معاناة الطلاب للمسافات المتباعدة بين المدارس .