• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

المخرج هاني خليفة: المنصات الإلكترونية.. أنقذت الحياة الفنية


 

حلقة "انت فين" أثارت الجدل.. والإنسان ليس شريرًا بطبعه

 

المخرج هاني خليفة سعيد بحالة الجدل التي أثارتها حلقة "انت فين" التي أخرجها ضمن مسلسل "نمرة اتنين" قال أردت أن أقول إن الإنسان ليس كله شرا مطلقا.. ومن لم تعجبه النهاية نطالبه بمشاهدتها مرة أخري لفهم مغزي الحلقة وحلقة "إنت فين" بطولة آسر ياسين وصبا مبارك وأروي جودة وتدور أحداثها حول "سيف" الذي يتخلي عن "نادية" من أجل امرأة أخري لكنه يعود إليها نادمًا.
عن مشروع إسناد إخراج كل حلقة لمخرج مختلف قال: عندما عرض عليّ المنتج الفكرة تحمست لها جدا واعتبرتها فيلمًا مصغرًا يعرض علي المنصات الإلكترونية. و"حظي الحلو أنني تعاونت مع فريق عمل جديد عليّ بدءا من آسر وصبا وأروي.. وحتي مدير التصوير والمونتير".
وعن ظاهرة عرض الأفلام والمسلسلات علي المنصات الإلكترونية قال خليفة: "دا طابع التطور التكنولوجي الرهيب الذي نعيشه.. أغلب الشباب مركز اهتمامه علي هذه المنصات.. لكن يظل السينما سحر المشاهدة الجماعية للفيلم.. وتخيلي لو الأسرة قاعدة في البيت وكل واحد قاعد يتفرج علي الفيلم لوحده علي الموبايل حاجة صعبة أوي.. متعة السينما في الفرجة الجماهيرية.
وأضاف.. الجميل في مشروع مسلسل "نمرة اتنين" أن كل حلقة ظهرت بطابع ميزها مثلا حلقة المخرج طارق العريان فيها التشويق والشقاوة وحلقة المخرج تامر محسن تميزت بالروقان.. وهكذا.
شدد علي أن جائحة فيروس كورونا اضطرتنا كلنا لتغيير كثير من عاداتنا الاجتماعية وأصبحت منصات الإلكترونية دليلا متاحا لمشاهدة الأعمال الفنية وبدون فواصل إعلانية تضايق المتفرج.. وقد أعطت فرصة أيضا لظهور مواسم درامية بعيدة عن شهر رمضان.. وكانت فرصة لتقديم موضوعات فنية للعرض في السينما أو الفيديو.. وظهرت مواهب جديدة.
وأخيرا يقول المخرج هاني خليفة.. مواسم الدراما بعيدا عن رمضان أعادت الحيوية لصناعة الدراما وهناك تجارب ناجحة جدا مثل حكايات "إلا أنا" تعدد الموضوعات يعني اختلاف الخبرات وتنوعها وهذا شيء إيجابي جدا.
 



الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات