• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

المصري يوقع الكشف الطبي علي 20 لاعباً ويستأنف تدريباته غدا


بدأ النادي المصري اجراءات توقيع الكشف الطبي علي لاعبيه استعدادا لاستئناف التدريبات بعد عودة النشاط الرياضي.
وأكد الدكتور شادي السعدني طبيب الفريق انه تم تقسيم اعضاء الفريق والعاملين علي اكثر من مجموعة للحد من التجمعات. واجري امس 20 لاعباً ما بين ناشئ وفريق اول من المقيمين ببورسعيد بالاضافة الي الرباعي الافريقي الكشف الطبي في مركزين مختلفين روعي خلاله تباعد الفترة الزمنية بين كل لاعب في كل مركز من مراكز الكشف. موضحا انه تم عمل اربعة انواع من التحاليل هي صورة دم شاملة. وسرعة ترسيب. ومعامل التهاب ومعدل الحديد في الدم. بالاضافة إلي عمل أشعة علي الصدر. وستكشف هذه التحليلات حالة اللاعبين وهل هناك اي اعراض للاصابة بكورونا. ومن تظهر عليه اي اعراض سيتم عزلة واجراء مسحة للكشف عن اصابته بالفيروس من عدمة.
واشار السعدني إلي انه تم اتخاذ جميع التدابير الاحترازية مثل التباعد الجسدي. وارتداء الكمامة. وتعقيم غرف الكشف والأشعة قبل وبعد دخول كل لاعب. وسيتم اليوم اجراء الكشف الطبي علي باقي اللاعبين الذين يصل عددهم الي 40 لاعباً من المغتربين من خارج بورسعيد بنفس الضوابط التي تم وضعها في اطار الاجراءات الاحترازية المعمول بها للوقاية من الاصابة بالفيروس.
واضاف طبيب المصري انه تم وضع تعليمات شديدة الوضوح للاعبين والجهاز الفني والعاملين بالنادي عند عودة التدريبات بضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي قدر المستطاع وارتداء ملابس التدريب في منازلهم لتجنب الدخول إلي غرف تبديل الملابس. وعدم ملامسة الأسطح او السلام باليد والبصق علي الأرض وارتداء الكمامات قبل المران وبعده. مع عزل اي عنصر تظهر عليه اعراض ارتفاع درجة الحرارة لحين توقيع الكشف الطبي عليه.
وعلي جانب أخر. يبدأ الفريق الاول لكرة القدم بالمصري تدريباته في الرابعة مساء غد السبت علي ملعبه ببورسعيد تحت قيادة جهازه الفني بقيادة طارق العشري المدير الفني وحضور عبدالظاهر السقا المدير الرياضي. وذلك بعد اكثر من ثلاثة أشهر من التوقف من النصف الاول من مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا. وذلك استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي الفترة القادمة سواء باستكمال الموسم الحالي وهو ما يعارضه مجلس الادارة والجهاز الفني. او الاستعداد للموسم القادم الذي من المنتظر تحديد موعده في حالة الغاء الدوري هذا الموسم بناء علي مطالبات معظم الأندية المصرية.
وسيضع العشري برنامجاً تدريبياً لاعادة تأهيل لاعبيه بدنيا وفنيا من جديد .