• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

في إياب تمهيدي الكونفدرالية

المقاولون "ولع" في سولار جيبوتي بالتسعة وتأهل لمواجهة النجم الساحلي


حقق فريق المقاولون العرب فوزاً كاسحاً علي فريق ارتا سولار بطل جيبوتي 9/1 في مباراة العودة التي اقيمت علي ملعب عثمان احمد عثمان بالجبل الاخضر في الدور التمهيدي لبطولة الكونفدرالية ليؤكد تاهله الي دور الـ32 حيث سبق وان فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف ليصعد بنتيجة المباراتين 10/1 ويواجه فريق النجم الساحلي التونسي.
المباراة كانت من طرف واحد تسيدها ذئاب الجبل وتمكنوا من تحطيم رقم تاريخي كاسح سابق كانوا قد فازوا به علي هورسيد في كأس الكئوس 1984 وفاز المقاولون في مصر 7-صفر ذهابًا و خسر بهدفين نظيفين في العودة وكان ذلك الفوز الأكبر للمقاولون عبر تاريخ مشاركاته الأفريقية قبل تلك المباراة.
واصبح المقاولون العرب في المركز الثاني في قائمة أكبر الانتصارات للأندية المصرية في بطولات إفريقيا بينما يأتي الاهلي في المركز الاول بفوزه الموسم الماضي "9-صفر" علي فريق اطلع بره.
كان الحكم الليبي وحيد الحجاوي الذي ادار المباراة قد رفض انطلاق المباراة قبل إخلاء مدرجات الملعب من بعض الأسر والجماهير التي حرصت علي الحضور لمؤازرة ذئاب الجبل..وامتثل مسئولو الاستاد لقرار الحكم وتم إخلاء المدرجات من الحضور وتقليل الأعداد وفقاً لما هو متفق عليه مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف.
انتهي الشوط الاول بتقدم المقاولون 5/صفر وسجل أهداف المقاولون كل من أحمد داودا الوافد الجديد إلي الفريق هدفين والتونسي سيف الدين الجزيري. هدفين. فاروقا نور الدين محمد عصام. فادي نجاح. أحمد الشيمي. كريم مصطفي.
في شوط من طرف واحد أفترس ذئاب الجبل أرتا سولار بطل جيبوتي بخمسة أهداف نظيفة في عشرة دقائق فقط بدأ التسجيل الوافد الجديد إلي نادي المقاولون العرب أحمد داودا وأحرز هدف التقدم لذئاب الجبل في شباك أرتا سولار بطل جيبوتي بحلول الدقيقة الثانية وتقدم ذئاب الجبل بهدف نظيف وذلك بعدما انفرد بالمرمي بعد تمريرة سحرية ضربت خط دفاع بطل جيبوتي جل وسجل سيف الدين الجزيري الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين السابعة والثامنة قبل أن يسجل كابوري الهدف الرابع في الدقيقة 23 بينما سجل أحمد داوودا الهدف الخامس لفريقه والثاني له في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول ولم يظهر الفريق الجيبوتي أي مقاومة عكس ما ظهر عليه في اللقاء الأول بجيبوتي.
بدأ الشوط الثاني بأجراء عماد النحاس المدير الفني للمقاولون العرب بالتغيير الأول فأشرك أحمد محمد عادل بدلا من أليكسندر سون ويحتسب حكم المباراة وحيد الحجاوي ضربة جزاء بعد عرقلة موسي سالم لاعب جيبوتي لسيف الدين جزيري مهاجم المقاولون ويتصدي لها محمد عصام الذي يحرز الهدف السادس لفريقه ليصبح التقدم بنصف دستة أهداف ويجري النحاس تغييرين مرة واحدة فيشرك كريم مصطفي بدلا من أبراهيم صلاح ووسيم منوشي بدلا من داوودا ويحصل محمد عصام علي أنذار للخشونة ثم يحرز فادي نجاح الهدف السابع للمقاولون بلمسة رأسية ليعادل نتيجة عام 1984 أمام فريق هورسيدا الصومالي بـ 7 أهداف ويجري مراد صالح بدلا ويحرز أحمد الشيمي لاعب المقاولون العرب الهدف الثامن بلمسة فنية بعد تمريرة من كريم مصطفي الذي يضعها بسهولة من أسفل حارس مرمي سولار ويجري النحاس تغيير بخروج سيف الدين الجزيري صاحب الهدفين ويشرك يوسف حسن صاحب الـ17 عاما ويحرز مانويل دانزي الهدف الأول لفريق سولار جيبوتي في الدقيقة 80 من عمر المباراة بعد التهاون والتراخي الواضح من لاعبي المقاولون العرب الذين يهدروا فرص سهلة أمام المرمي الجيبوتي بعد الأستهتار الواضح ويسترد كريم مصطفي قوة الفريق ويحرز الهدف التاسع للمقاولون العرب محققا رقم القياسي في تاريخ المسابقة ويطلق الحكم الليبي صافرة النهاية بدون أحتساب أي دقائق كوقت بدل ضائع مكتفيا بـ 90 دقيقة هي عمر اللقاء.
وصرح الكابتن عماد النحاس بعد المباراة بأنه سعيد بالنتيجة الكبيرة التي لا تتكرر كثيرا في تاريخ المقاولون والبطولات الأفريقية والفريق بطل جيبوتي كان صعب جدا بملعبه وأستطعنا دراسة الفريق من خلال المباراة الأولي وكان سونجو وتوري نجما الفريق ونستعد للمباراة القادمة أمام النجم الساحلي التونسي يوم 23 أو24 بالقاهرة ووسوف نبدأ من اليوم بمباراة ودية تجريبية أمام أسوان من أجل المباراة الهامة أمام فريق كبير "الزمالك" وأتمني الوصول لأبعد نقطة في البطول الكونفدرالية.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية







المقالات