• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

المنتخب الأولمبي "جيد جداً" أمام السعودية

نجح المنتخب الأولمبي بقيادة مديره الفني شوقي غريب في تحقيق فوزه الثاني علي نظيره السعودي في اللقاء الذي جمع بينهما باستاد بتروسبورت بهدف نظيف أحرزه أسامة جلال في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء.
كان المنتخب قد حقق الفوز في اللقاء الأول الذي أقيم باستاد السويس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد وبذلك حقق المنتخب الأولمبي هدفه في التجربتين الوديتين الدوليتين أمام المنتخب السعودي في إطار استعداداته لبطولة أفريقيا تحت 23 سنة والمؤهلة لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 حيث اطمأن شوقي غريب علي بعض العناصر التي شاركت في المباراتين قبل المعسكر الأخير قبل البطولة التي يشارك فيها 8 منتخبات أفريقية يتأهل منهم ثلاثة لدورة طوكيو.
جاءت المباراة قوية وسريعة من جانب منتخبنا الذي سيطر علي مجريات الأمور وسط الملعب بسبب امتلاكه منطقة المناورات بفضل تحركات محمود مرعي وإمام عاشور بالإضافة إلي خط الظهر الذي قطع كل الهجمات المعاكسة للمرمي ويستطيع أسامة جلال احراز الهدف الوحيد للمباراة إثر الكرة العرضية التي رفعها طاهر محمد طاهر من ضربة ركنية ويستقبلها جلال برأسه واضعها في شباك مرمي المنتخب السعودي وتستمر السيطرة لمنتخبنا في إطار محاولات للمنتخب السعودي الذي فقد أعصابه بعض الشيء ولذلك فإن التحاماتهم كانت عنيفة وخشنة ولكن حكم المباراة كان حليماً في قراراته واستعمال الكارت سواء الأصفر أو الأحمر ويستمر الضغط للمنتخب الأولمبي مقابل استبسال من لاعبي المنتخب السعودي ولولا اللعب الفردي للاعبين لحققوا نتيجة ايجابية في الشوط الأول حيث أهدر كل اللاعبين في خط الهجوم فرصاً سهلة بسبب الرعونة والأنانية التي عابت أداء اللاعبين.
وفي الشوط الثاني أجري شوقي غريب بعض التغييرات في صفوف المنتخب حيث فضل راحة لاعبي الأهلي والزمالك وأعطي كلا منهم شوطاً واحداً باستثناء إمام عاشور الذي لعب في جزء من الشوط الثاني بالإضافة للشوط الأول حيث ظلت السيطرة لمنتخبنا علي مجريات اللعب تماماً حيث لم يختبر حارس المنتخب في الأول ولا الثاني لأن أداء المنتخب كان واضحاً وهناك خطط تم تدريب اللاعبين عليها طوال فترة المعسكر وأضاع لاعبو المنتخب أكثر من فرصة سهلة للتهديف لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأولمبي علي نظيره السعودي للمرة الثانية علي التوالي خلال 72 ساعة. كان المنتخب في أول تجمع فاز علي المنتخب السعودي في عقر داره بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتعادل في اللقاء الثاني ايجابياً.
كان مجلس اللجنة المؤقتة برئاسة عمرو الجنايني قد شاهدت اللقاء من المقصورة الرئيسية باستاد بتروسبورت الذي أثني علي أداء اللاعبين وأوضح ان اللجنة لديها ثقة كبيرة في الجهاز الفني واللاعبين علي قدرتهم علي تحقيق الهدف بالفوز ببطولة أفريقيا والتأهل لنهائيات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

شوقي غريب: نسير علي الطريق الصحيح
أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي أنه سعيد بالفوز علي السعودية 1/صفر في التجربة الودية الثانية التي جمعتهما باستاد بتروسبورت في إطار إعداد الفراعنة لكأس الأمم الأفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلي 19 نوفمبر.
تابع غريب نسير علي الطريق الصحيح بخوض وديات قوية وبناء فريق متناسق. لدينا جيل جيد والجميع يلعب لهدف واحد وهو الفوز بأمم أفريقيا تحت 23 سنة والتأهل للأولمبياد.
وحقق منتخب مصر الأولمبي الفوز 1/4 في الودية الأولي وأحرز أهداف المنتخب طاهر محمد طاهر ورمضان صبحي من ضربتي جزاء وأضاف أحمد أبوالفتوح الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 25 وفي الدقيقة 30 استطاع المنتخب السعودي تقليص النتيجة باحراز الهدف الأول من رأسية لعبدالإله العامري وفي الشوط الثاني استطاع صلاح محسن احراز الهدف الرابع للمنتخب الأولمبي.
أضاف غريب: القادم سيكون صعباً وسنخوض وديتين مع منتخبين من الفرق الـ 7 المتأهلة لأمم أفريقيا مؤكداً أن اللاعبين علي ثقة بأهمية الفترة المقبلة ويرغبون في صناعة تاريخ لهم بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.
أكد المدير الفني للمنتخب الأولمبي ان وجود لاعب واحد محترف في صفوف المنتخب لا يقلقه علي الاطلاق لأن اللاعبين الموجودين مميزون للغاية.