• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الليلة في افتتاح بطولة كأس الأمم

المنتخب الأوليمبي.. جاهز لاصطياد نسور مالي

حيث ستشهد مباراة منتخبنا مع نظيره المالي علي استاد القاهرة الدولي ويتطلع الجميع في ان ينجح المنتخب الاوليمبي بقيادة شوقي غريب المدير الفني في اعادة الكبرياء والهيبة لكرة القدم المصرية وانتزاع بطاقة التأهل للاوليمبياد والفوز باللقب الافريقي لتعويض خسارة المنتخب الوطني وخروجه من كأس الامم الافريقية للكبار رغم النجاح المبهر في التنظيم ولذلك يتمني الجميع ان يستطيع المنتخب الاوليمبي الخروج بالكرة المصرية من هذه الكبوة.
وكل الظروف مهيأة امام المنتخب الاوليمبي لتخطي هذه الموقعة بنجاح لامتلاكها للعديد من اللاعبين المميزين الذين يشاركون بشكل اساسي مع انديتهم في مسابقة الدوري العام. بالاضافة إلي حالة التركيز الشديد من الجميع داخل معسكر المنتخب.
ورغم ان ضربة البداية لأي بطولة تكون صعبة علي المضيف ولكن منتخبنا الاوليمبي قادر علي تخطي ضربة البداية بنجاح امام نسور مالي وهو فريق لايستهان به علي الاطلاق ونتوقع ان نشهد في هذا اللقاء صراعاً خاصاً بين قائد منتخبنا رمضان صبحي وزميله في النادي الاهلي ولاعب منتخب مالي وديانج الذي يسعي لمراقبة صبحي ولكن قدرات صبحي الفنية والبدنية سيكون لها الغلبة نظراً لفارق المهارات التي ستكون لصالح رمضان صبحي لانه يمتلك الخبرات المحلية والدولية منذ ان تم تصعيده بالفريق الاول للنادي الاهلي وعمره لايتجاوز الـ 17 عاماً.
للحقيقة فإن يمتلك منتخبنا الاوليمبي من خلال المتابعة القريبة والدقيقة له يمتلك عناصر تستطيع اعادة البسمة للجماهير المصرية بداية من مركز حراسة المرمي فهناك الثلاثي محمد صبحي وعمر صلاح وعمر رضوان وأي منهم لديه القدرة والخبرة في الذود عن مرماه والتصدي لاي محاولات يقوم بها لاعبو المنتخب المالي كما يتملك المنتخب خط دفاع لديه القدرة علي التمركز السليمة امام مرمانا وقطع كل الكرات الخطرة قبل وصولها إلي حارس المرمي مثل اسامة جلال ومحمود الجزار واحمد رمضان "بيكهام" واحمد ابوالفتوح وغيرهم من اللاعبين الذين سيكون لهم دور فعال حيث قام شوقي غريب المدير الفني ومعه الجهاز المعاون معتمد جمال ومحمد شوقي ووائل رياض واسامة عبدالكريم مدرب حراس المرمي بتحفيظ كل لاعب الدور الذي يقوم به في مباراة الافتتاح امام المنتخب المالي والمنتخب يمتلك قوة ضاربة في وسط الملعب منهم غنام محمد وعمار حمدي وناصر ماهر واكرم توفيق بالاضافة إلي وجود خط هجوم مميز جداً بداية من رمضان صبحي ومصطفي محمد وكذلك صلاح محسن وجميعهم لديهم القدرة علي التهديف.
وقد عكف الجهاز الفني خلال الايام الماضية علي دراسة المنتخب المالي بتأن من خلال مشاهدة شرائط الفيديو للمباريات الاخيرة للمنتخب المالي. وقام غريب بشرح نقاط القوة والضعف للفريق الضيف وقام بتكليف كل لاعب بالدور المطلوب منه.

منتخب مالي
المنتخب المالي بقيادة فاجنيري ديارا المدير الفني ليس صيداً سهلاً لمنتخبنا الاوليمبي في المباراة الافتتاحية لأنه يعد من اقوي المنتخبات الافريقية ويمتلك عناصر مميزة جداً سواء في خط الوسط والهجوم وتشارك مالي في البطولة للمرة الثانية بعد مشاركتها في النسخة الماضية 2015 التي اقيمت في السنغال وجاءت في المركز الثالث بمجموعتها وفشلت في عبور الدور الاول لتودع البطولة ويُعرف المنتخب المالي بقوته البدنية والسرعة في الهجمات ولا يعد منافساً هيناً لرجال شوقي غريب.