• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

الأعضاء يدخلون عبر 4 كبائن تعقيم .. ويجلسون متباع

النواب يفك الاشتباك بين الحكومة وأرباب المعاشات



كتب - مجدي عبدالرحمن وسامية زين العابدين :
يستأنف مجلس النواب اليوم جلساته بعد توقف دام 6 أسابيع بسبب جائحة كورونا وذلك وسط تدابير وضوابط أبرزها عبور النواب من 4 كبائن تعقيم وفرتها وزارة الإنتاج الحربي قبل الدخول والجلوس متباعدين مسافة مترين علي الأقل بين كل نائب.
من المقرر أن يفض المجلس الذي يعقد جلسته برئاسة د.علي عبدالعال الاشتباك بين الحكومة وأكثر من 9 ملايين من أرباب المعاشات حول 5 علاوات مستحقة حيث يأخذ المجلس الرأي النهائي علي مشروع قانون بزيادة الأجر المتغير للمتقاعدين للعلاوات التي تقررت بدءا من 2006/4/1 ولم تضم إلي الأجر الأساسي في تاريخ استحقاق المعاش.
تبلغ قيمة الزيادة الجديدة بعد اقرار مشروع القانون 80% من المعاش.
كما يأخذ المجلس الرأي النهائي علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الايداع والقيد المركزي للأوراق المالية ومشروع قانون تنظيم بعض الأوضاع الخاصة بنواب المحافظين.
يناقش المجلس مشروعات قوانين عدة أبرزها تعديل بعض أحكام قانون حالة الطوارئ الصادر بالقانون رقم 162 لسنة 1958 والذي يستحدث بعض التدابير الجديدة بحيث يتيح لرئيس الجمهورية أو من يفوضه اتخاذ كل أو بعض هذه التدابير لمواجهة حالة الطوارئ الصحية ومنها تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات وتعطيل العمل كليا أو جزئيا بالوزارات والمصالح وتأجيل سداد مقابل خدمات الكهرباء والغاز والمياه جزئيا أو كليا.
كما تضم القائمة مشروع قانون بفتح اعتماد اضافي بالموازنة العامة للدولة 2020/2019 في ضوء تداعيات كورونا وما لها من آثار سلبية علي الاقتصاد.
يستضيف المجلس الذي يعقد جلسات علي مدي يومين.. اليوم وغدا وزيري المالية محمد معيط والتخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد لعرض مشروع الموازنة وخطة التنمية الاقتصادية.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات