• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

اليوم.. "التعليم" تتلقى طلبات التقدم لـ120 ألف فرصة عمل بعقود مؤقتة

مقر وزارة التعليم
مقر وزارة التعليم

تتلقى وزارة التربية والتعليم, والتعليم الفني، اليوم الاربعاء، عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف, طلبات التعاقد مع 120 ألف معلم وإداري وعامل بعقود مؤقتة لمدة عام، في جميع التخصصات والمديريات التعليمية.

وأعلنت الوزارة أن التقديم سيكون عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف، التي سيبدأ العمل من خلاها في الثانية عشر ظهرا ، وأوضحت أنه سيتم الانتهاء من جميع الإجراءات من فحص الأوراق والامتحانات نهاية أكتوبر الجاري، على أن يتم بدء توقيع العقود بداية من شهر نوفمبر المقبل.

ووضعت الوزارة عدة شروط لشغل هذه الوظائف منها: أن يكون عضو نقابة مهنية ، بالإضافة إلى الحصول على الشهادات المهارية " شهادة المعلم المصري"، والتي سيتم عرضها على البوابة الإلكترونية، وأشارت أنه بالنسبة لمعلمي التربية الرياضية ، يشترط عضوية الاتحادات الرياضية بمختلف أنواعها.

وتعاقدت الوزارة مع مؤسسات دولية للحصول على هذه الشهادات "المهارية " وهي الشرط الأول لقبول أوراق المتقدمين للالتحاق بالوظائف التي طرحتها الوزارة .. وسيتم إتاحة فرصة لكل من تم اختياره ثلاثة أشهر لاستكمال أوراقه، وإذا لم يستكمل أوراقه سيتم استبعاده.

وقامت وزارة التعليم بتحديث بياناتها لسد العجز ببداية من مستوي الحصة حيث بلغ العجز 320 ألف معلم في الوقت الراهن، كما إتاحت الوزارة نظام الأنصبة للمعلمين لمن يرغب بواقع حصص ببدل 15 جنيها للحصة، بتكلفة أربعمائة مليون جنيه .

وتشمل مراحل المسابقة التسجيل، والتأكد من سلامة المستندات برسوم إدارية، مع تحميل الشهادات العلمية والشهادات المهارية ، وستكون هناك تقييم للمعلمين من خلال مؤسسات دولية ، وأيضا سيتم من خلال البوابة تلقي التظلمات وفحصها ، كما أن الراتب لن يقل عن العقود المؤقتة السابقة.