• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

اليوم .. إقرار تعديل الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة


 

كتب - إبراهيم حمودة :

 

تعقد اليوم لجنة الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة اجتماعا مهما برئاسة الدكتور عادل رضوان وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بقاعة الاجتماعات بوزارة الشباب والرياضة وبحضور مسئولي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي لمناقشة ملف التعديلات الخاصة بلائحة الحافز الرياضي بداية من الموسم 2021-2020 والتي وافق عليها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وذلك في إطار حرصه علي مستقبل وحقوق اللاعبين والأبطال من طلاب الثانوية العامة لتكون بمثابة بشري سارة لهم.
تتضمن التعديلات التي أعدتها إدارة الأداء الرياضي إدراج الأندية والأكاديميات الخاصة الحاصلة علي ترخيص من وزارة الشباب والرياضة وفقا للقرار 1124 لسنة 2017 والمعدل بالقرار 125 لسنة 2018 من أجل اتاحة فرصة أكثر للمستفيدين من درجات الحافز الرياضي.
تستعرض اللجنة في اجتماعها اعتماد درجات الحافز الرياضي للطلاب عن البطولات والمراكز التي حصلوا عليها خلال الصفين الدراسيين الثاني والثالث الثانوي بداية من الموسم الحالي 2021-2020 بدلا من احتسابه علي الصف الثالث الثانوي فقط وفقا للائحة الحافز القديمة.
يأتي تعديل لائحة الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة تماشيا مع اتجاه الدولة للتيسير علي الموهوبين رياضيا بتوفير المناخ المناسب لهم لاستمرار تفوقهم الرياضي والعلمي بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة ووزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والتغلب علي الأزمات التي ظهرت خلال الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.
كانت لجنة الحافز قد عقدت اجتماعات عديدة منذ بداية جائحة فيروس كورونا خوفا علي حقوق الطلاب وتم التواصل مع جميع الاتحادات الرياضية لتمديد الموسم الرياضي حتي 30 سبتمبر 2020 حتي يتمكن اللاعبون من الحصول علي درجات الحافز وإرسالها إلي مكتب التنسيق للاستفادة منها.