• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج

رئــيس التــحريــر
عبد النبى الشحات

بعد 15 يومًا في الحجر الصحي

انتهاء احتجاز المصريين العائدين من الصين


 

عودة 302 شخص إلي منازلهم بعد التأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية
الفريق الطبي قدم نموذجاً فريداً في التعامل مع الأزمات
وزيرة الصحة: مصر لا تنسي أبنائها في أي مكان
العائدون: الجميع سهر علي راحتنا وقدموا الينا أفضل خدمة طبية

 

قالت وزيرة الصحة والسكان. ان مصر لا تنسي أبناءها في الصين بعد ظهور مرض كورونا هناك مؤكدة حرص القيادة السياسية علي الاهتمام بأبناء الوطن في الداخل والخارج.
جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصحة والسكان أمس العائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي بمرسي مطروح والاطمئنان عليهم. والتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية. وعودتهم إلي منازلهم.
وجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للفريق الطبي والطاقم الإداري وطاقم قيادة الطائرة ورجال مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية والقوات المسلحة لما بذلوه من جهد في عملية الحجر الصحي. مشيدة بتكاتف والتفاف جميع أجهزة الدولة للحفاظ علي أبنائها.
لفتت وزيرة الصحة والسكان إلي أن جميع الفرق الطبية والتي بلغ عددها 450 فردا تم تدريبهم علي أعلي مستوي وفقا لارشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.
أعربت وزيرة الصحة عن فخرها بما قدمه أبناء وزارة الصحة والسكان للمصريين العائدين من مدينة ووهان والذي يبلغ عددهم 302 فرد. موضحة أن جميع الفرق الطبية والإدارية شاركت في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن. وسيتم تكريمهم وتخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في احدي المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة لهم "أعطيتم للعالم درسا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبري وكنتم علي قدر الحدث".
قالت وزيرة الصحة والسكان ان رجال الحجر الصحي بجميع منافذ البلاد علي يقظة تامة ومتأهبين علي مدار الـ 24 ساعة لمتابعة المسافرين والقادمين. لافتة إلي تفعيل برنامج متابعة القادمين من الخارج بجميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية حيث يتم ارسال بيانات العائدين إلي المديريات المقيمين بها بعد اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والفحص بالحجر الصحي.
ذكرت وزيرة الصحة والسكان أن عيادات الحجر الصحي قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج لـ 1121 من المترددين عليها. كما تم تحويل 13 حالة لتلقي الخدمة الطبية الفائقة بمستشفي الاخلاء خلال فترة الحجر الصحي.
أشارت وزيرة الصحة والسكان إلي أنه تم تخصيص 9 أتوبيسات لنقل العائدين إلي منازلهم. بناء علي استطلاع آرائهم للأماكن التي يرغبون في الوصول اليها. حيث تم تخصيص 6 أتوبيسات إلي محافظة القاهرة. و3 إلي محافظة الإسكندرية. كما تم توفير 3 سيارات اسعاف مجهزة لنقل السيدات الحوامل بمرافقة طبيب إلي منازلهم.
قدمت وزيرة الصحة والسكان بعض الهداية للأطفال بالحجر الصحي. والتقطت الصور التذكارية مع العائدين من مدينة ووهان الصينية والفرق الطبية والإدارية.
من جانبهم. أشاد العائدون من مدينة ووهان الصينية بالخدمات الطبية وغير الطبية التي حظوا بها خلال فترة اقامتهم بالحجر الصحي. معربين عن فخرهم بمصريتهم وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي. رئيس الجمهورية. علي عودتهم لبلدهم خوفا عليهم.
كما أشاد العائدون بروح التعاون التي لمسوها من الفريق الطبي خلال فترة عزلهم. مؤكدين ان جميع الفرق الطبية كانت عيناً تسهر علي خدمتهم ولم يدخروا أي جهد في سبيل راحتهم وتقديم أفضل خدمة طبية لهم.