• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

بالتعاون بين "التخطيط" والجامعة الأمريكية

انطلاق الدفعة الثانية للبرنامج التدريبي "القيادة للتميز الحكومي"

المهندسة غادة لبيب
المهندسة غادة لبيب

أطلقت وزراة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المرحلة الأولي من الدفعة الثانية للبرنامج التدريبي "القيادة للتميز الحكومي". والذي يتم تنفيذه في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التخطيط والجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة كينجز كولدج بلندن في إطار خطة رفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة.
استعرضت "غادة لبيب" نائب وزيرة التخطيط للاصلاح الاداري خلال افتتاح اليوم التدريبي الأول خطة الإصلاح الإداري بمحاورها المختلفة والتحديات التي تواجه تنفيذ هذه الخطة. مشيرةً إلي أن استراتيجية الحكومة المصرية تهدف إلي أن يكون هناك جهاز إداري كفء وفعال. يحسن إدارة موارد الدولة. ويتسم بالشفافية والنزاهة والمرونة. يخضع للمساءلة ويعلي من رضا المواطن ويتفاعل معه ويستجيب له من خلال تحقيق أهداف الشفافية. الجودة. التميز والكفاءة. 
أوضحت "لبيب" دور اللجنة العليا للإصلاح الإداري وخطة عملها واللجان الفرعية المنبثقة منها والمتمثلة في لجنة التطوير المؤسسي. لجنة الإصلاح التشريعي والمالي ولجنة بناء وتنمية القدرات.
قالت د. شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للادارة إن البرنامج مشترك يتم تنفيذه بين وزارة التخطيط والجامعة الأمريكية بالقاهرة -كلية إدارة الأعمال. كلية الشؤون العالمية والسياسة العامة "GAPP". وجامعة كينجز كولدج لندن "KCL" كلية إدارة الأعمال. بهدف إعداد قادة المستقبل والتجهيز للانتقال للعاصمة الادارية الجديدة بفكر جديد بمايتناسب مع منظومة التحول الرقمي. مشيرة إلي أن الهدف الرئيسي هو الاستثمار في العاملين بالجهاز الاداري للدولة.