• مصر
  • السبت 22 من يونيو 2019 -- 06:53:30 مساءً.

رئيس مجلس الإدارة
ســـعــــد ســـلــــيــــــم

رئــيس التــحريــر
خــالــد السكــران

انطلاق مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون


أسوان ـ عصمت توفيق:
أكدت وزيرة الثقافة إن مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون يرسخ مكانة مصر في قلب العالم ويؤكد علي أهمية الفنون كقوة ناعمة في التواصل بين الشعوب حيث تتفاعل الثقافات بما تحمله من إرث عظيم علي أرض اسوان درة النيل.
جاء ذلك أثناء إطلاق الوزيرة ود. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة من صفحة نهر النيل العظيم بمحافظة أسوان لفعاليات الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون وذلك في حضور د. هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وعددا من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظة أسوان.
أشارت الوزيرة إلي إن المهرجان في دورته الثامنة يرسم مشهدا يؤكد ريادة اقدم الحضارات الانسانية حيث يتم خلالها تبادل ألوان من التراث تعكس قيم ومبادئ الحرية والإخاء والتسامح. ليعلوا صوت الابداع المعبر عن ضمير الانسانية.
أوضحت إن المهرجان يشارك فيه 22 فرقة للفولكلور والفنون الشعبية من 14 دولة من بينها 9 فرق مصرية حيث بدأ المهرجان بتنظيم موكب وكرنفال فني وشعبي ضخم ضم أكثر من 400 فنان منهم 160 اجنبياً و240 مصريًا ليقدموا عروضا فنية علي المراكب النيلية رافعين أعلام دولهم وسط احتفاء من أهالي المحافظة وضيوف مصر من الاجانب. كما تشارك الفرق في كرنفال شعبي بالسوق السياحي مساء أمس قبل مراسم حفل الافتتاح في مسرح فوزي فوزي.
يذكر أن فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان اسوان الدولي للثقافة والفنون يحتضنها عدد من المواقع الثقافية المختلفة بمدينة اسوان كما تشمل الاحتفال بتعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني في قدس الاقداس بمعبد ابو سمبل.




الأخبار الأكثر قراءة

تتبعنا علي شبكات المواقع الاجتماعية

مصلحة الضرائب المصرية






المقالات